+A
A-

العاهل: دعم الأمن والاستقرار وكل ما يضمن التوافق والوحدة بين أبناء الشعب

اجتمع عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس بمدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة مع  رئيس المجلس العسكري الانتقالي في جمهورية السودان الشقيقة أخيه الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن البرهان.

وخلال الاجتماع، أعرب عاهل البلاد عن اعتزاز مملكة البحرين بالعلاقات الأخوية التاريخية الراسخة مع جمهورية السودان الشقيقة على جميع المستويات وفي مختلف الأصعدة، وحرصها الدائم على المضي بهذه العلاقات لآفاق أرحب تدعم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد عاهل البلاد موقف مملكة البحرين الثابت والداعم لجمهورية السودان الشقيقة في كل الأحوال، ووقوفها التام إلى جانبها في هذه المرحلة المهمة من تاريخها وفي ظل الظروف والتطورات التي تمر بها في الوقت الراهن، وتأييدها المطلق لكل ما فيه أمنها واستقرارها، ويضمن التوافق والوحدة بين أبناء الشعب السوداني الشقيق ويلبي تطلعاتهم في التقدم والرخاء.

وثمن جلالته الدور المهم لجمهورية السودان الشقيقة في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية وما يتسم به الجيش السوداني من بسالة شديدة وكفاءة عالية في تنفيذ المهام المنوطة به ومن أجل تحقيق الأهداف الخيرة التي يسعى إليها التحالف بترسيخ الأمن والسلم في كافة أنحاء الجمهورية اليمنية.

من جانبه، أعرب الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عن عميق تقديره لمواقف جلالة الملك ومملكة البحرين الداعمة على الدوام لجمهورية السودان، وتعكس العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، متمنيا لمملكة البحرين المزيد من الرقي والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لعاهل البلاد.