+A
A-

“الهلال الأحمر” تدعم 4 آلاف أسرة متعففة

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، أن عمل الجمعية شهد تطورًا ملحوظًا ونقلة نوعية على مدى العقود الخمسة الماضية منذ تأسيسها مطلع السبعينات من القرن الماضي، وهو ما مكن الجمعية من الانتقال من القيام بالأعمال الخيرية والاجتماعية محليًّا، إلى تقديم الخدمات الإغاثية والإنسانية لأكثر من 30 دولة. 

وقال الشيخ خالد بن عبدالله: “شملت المساعدات الاحترافية والمنظمة التي قدمتها الجمعية خارج البحرين المساهمة في بناء المدارس والمستشفيات والمساعدات الفورية في الكوارث، وذلك على يد أعضاء الجمعية والمتطوعين من ناشئة وشباب الوطن الذين بلغ عددهم قرابة الـ 100 متطوع”.

وكان رئيس جمعية الهلال الأحمر رعى بفندق الدبلومات اللقاء السنوي الرمضاني الذي تنظمه الجمعية لأعضائها احتفاء بالشهر الفضيل، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي والمتطوعين والمانحين والداعمين للجمعية والضيوف.

وخلال اللقاء، هنأ الشيخ خالد بن عبدالله الحضور بشهر رمضان المبارك، مستعرضًا إسهامات “الهلال الأحمر البحريني” في هذا الشهر الفضيل، والتي امتدت لتصل إلى أكثر من أربعة آلاف أسرة متعففة في 73 منطقة في مختلف مدن وقرى البحرين.

ونوَّه بما تمت مناقشته خلال اجتماع مجلس إدارة الجمعية الذي سبق عقد اللقاء السنوي الرمضاني، حيث جرى خلال الاجتماع إقرار جملة من المتطلبات اللازمة ضمن استعدادات الجمعية للاحتفاء العام المقبل بذكرى تأسيسها الخمسين، الذكرى التي قال عنها في كلمته إنها “تحمل في طياتها مسيرة قامات وطنية ذوات أيادٍ بيضاء كريمة أخذت على عاتقها مهمة خدمة الإنسانية، فكرّست وقتها وجهدها ومالها لإيمانها بهذا المبدأ السامي الذي لن نحيد عنه وسنواصل اقتفاء أثره”.

من جانبه، قال الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني فوزي أمين، إن اللقاء الرمضاني مناسبة تحرص الجمعية على إقامتها سنويًّا من أجل توطيد أواصر التعارف والتعاون بين المتطوعين، وإبراز تجربة البحرين الرائدة في مجال العمل الإغاثي والإنساني، مشيدًا بالدعم المستمر الذي تحظى به الجمعية من القيادة الحكيمة، ومؤسسات القطاع الخاص، والأفراد. 

وتضمن برنامج اللقاء السنوي الرمضاني للجمعية العديد من الفعاليات والأنشطة الرامية إلى تكريس ثقافة العمل الإغاثي والإنساني لدى المتطوعين، إضافة إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والحد من الهدر في الأغذية، حيث تم تشكيل فريق من المتطوعين يختص بالتوعية البيئية ودراسة الاتفاق مع بعض الفنادق والمطاعم لإعادة توزيع الفائض من الطعام إلى المحتاجين.

وكانت جمعية الهلال الأحمر البحريني عقدت مطلع فبراير المنصرم جمعيتها العمومية، وأسفرت نتيجة الانتخابات عن تزكية الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة لتولي منصب رئيس مجلس الإدارة، كما جرى كذلك تزكية كل من: علي محمد مراد، خليل محمد المريخي، فوزي عبد الله أمين، تقي محمد البحارنة، فيصل رضي الموسوي، حسن علي جمعة محمد جمعة، مريم إبراهيم الهرمس الهاجري، وكوثر محمد العيد، لعضوية مجلس الإدارة.