+A
A-

بتلكو غنرز يونايتد.. تتويج جدير ومستحق لبطولة “ناصر 12”

سجل فريق بتلكو غنرز يونايتد رقما جديدا في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية لكرة القدم وذلك بعد أن سجل وصوله الخامس للمباراة النهائية، واستطاع الفريق أن يحصد اللقب الثاني في سجل مشاركته بالبطولة، حيث غاب الفريق عن التتويج في العام الماضي 2018 عندما خسر من فريق طموح في نهائي ناصر 11، ولكنه عاد وحقق اللقب الثاني هذا العام بعد نسخة 2010.

ولعل فوز فريق بتلكو غنرز يوناتيد كان مستحقا لاسيما وأن الفريق لم يتعرض لأي خسارة منذ انطلاق البطولة، بل حتى ولم يسقط في فخ التعادل سواءً في الدور التمهيدي أو الأدوار الإقصائية (دور الثمانية والدور نصف النهائي)، وحقق الفوز في جميع مباريات، مسجلا 17 هدفا في 6 مباريات، ومستقبلا هدفا واحدا فقط.

ولم يكتف فريق بتلكو غنرز يونايتد باللقب فقط على منصة التتويج في الحفل الختامي لبطولة ناصر 12، بل حصد عددا من أعضائه الجوائز الفردية، وتمثلت في جائزة أفضل مدرب التي كانت من نصيب مدربه الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة، وجائزة أفضل حارس وكانت من نصيب حارس مرمى فريقه عبدالله مشيمع.

وجاء التتويج بالبطولة من جانب فريق بتلكو غنرز يونايتد كانعكاس واضح للعمل الذي سبق البطولة في تجهيز قائمة الفريق من من قبل الجهاز الفني، والذي حرص على تكوين فريق ضم خليط مميز من اللاعبين سواءً الخبرة، ويتقدمهم لاعب منتخبنا الدولي السابق محمد حسين، واللاعب الصربي ميلادين، ومجموعة من اللاعبين الشباب، والمحترفون وأبرزهم هداف دوري ناصر بن حمد الممتاز السنغالي ممادو درامي، وكذلك عبدالله الحشاش هداف دوري الدرجة الثانية. واستطاع فريق بتلكو غنرز يونايتد التعامل بشكل مثالي مع المباراة النهائية، على الرغم من القوة الضاربة للفريق المنافس “فريق ويننغ” الذي كان ندا قويا حتى الدقائق الأخيرة، ولكن كان الحسم بكرة واحدة في المباراة التي انتهت للغنرز بهدف دون مقابل.  وفي هذا الصدد قال الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة رئيس فريق بتلكو غنرز يونايتد بأن الفريق سعيد بالتتويج بلقب بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للمرة الثانية، حيث إنها أهم بطولة رمضانية في البحرين، وهذا التتويج ما هو إلا نتاج عمل من الفريق من جهازين فني وإداري ولاعبين، معتبرا بأن الوصول للمرة الخامسة للنهائي هو إنجاز يحسب للفريق الذي يعمل جديا كل موسم أن يكون من الفرق المنافسة في هذه البطولة. وأضاف بأن المباراة النهائية للبطولة شهدت تواجد فريقين هما الأحق بالوصول للمشهد الختامي من حيث الأداء والأرقام التي تحققت في الدور التمهيدي والأدوار الإقصائية، ونحن سعداء بأن تبتسم لنا المباراة النهائية في نهاية المطاف، حيث نبارك لأنفسنا هذا التتويج ونقول لفريق ويننغ حظ أوفر، وما يزيد سعادتنا بأن المباراة النهائية جاءت من حيث المستوى الفني بشكل جيد، وهو ما يؤكد نجاح البطولة.

 

برنس: سعيد ومحظوظ بالهداف

أبدى لاعب فريق النوايف المحترف أوبيوس برنس سعادته بحصوله على جائزة هداف البطولة برصيد ستة أهداف، وقال إنه محظوظ باللقب بعد أن غاب عن أكثر من مباراة وتحديدا في الأدوار الإقصائية، حيث توقع أن يتم تجاوزه من جانب أحد المنافسين، ولكن ذلك لم يحدث، وامتدح برنس البطولة وقال بأنها تجمع كروي مميز يحتضن تنافس كروي جميل بين لاعبين من أعمار مختلفة، يشار إلى أن برنس سجل أهداف الستة في مباراتين فقط (خمسة أهداف في مباراة وهدف واحد في مباراة ثانية).

 

مشميع.. 540 دقيقة بهدف واحد

استحق حارس فريق بتلكو غنرز يونايتد عبدالله مشيمع جائزة أفضل حارس في بطولة ناصر 12 وذلك بعد أن لعب 6 مباريات بواقع 540 دقيقة، وخلال هذه المدة استقبل هدفا واحدا من فريق صقور البحرين بدور الصمانية، فيما عدا ذلك، فإن خمس مباريات أكملها الحارس دون أن يستقبل مرماه هدف، وبذلك يكون مشميع قد ساهم مساهمة كبيرة في حصول فريقه على لقب البطولة.

 

رياض.. أفضل مدير وتاريخ مع البطولة

حصل مدير فريق فيكتوريوس محمود رياض على جائزة أفضل مدير فريق ببطولة ناصر 12 وذلك نظير جهوده الإدارية مع فريقه الذي وصل إلى الدور نصف النهائي، وتعتبر جهوده كبيرة ولا تقتصر على فترة البطولة فقط وإنما الفترة التي تسبقها، والتي تتضمن تواصلا مع اللجنة الفنية وتنسيقا مستمرا مع الفريق واللجنة المنظمة، ومحمود رياض ليس بغريب على بطولة ناصر الرمضانية لكرة القدم ولا على فريق فيكتوريوس، حيث كان لاعبا في الفريق في نسخ سابقة، وحمل شارة الكابتنية، وحقق لقب البطولة.

 

قالوا بمناسبة الفوز والتتويج

 

قال لاعب فريق بتلكو جنرز يونايتد محمود العجيمي بعد تتويج فريقه باللقب “أبارك للفريق هذا الفوز وحصد لقب بطولة ناصر 12، وحظا أوفر لفريق ويننغ في المشاركات القادمة، الفريق لعب مباراة قوية أمام فريق منافس عنيد وقوي، ونجح في إحراز فوز مستحق والتتويج باللقب، والذي يعتبر الثاني في مشوار الفريق في هذه البطولة الغالية، التي تحمل اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة. اللاعبين كانوا على الموعد واستطاعوا أن يفوا بالوعد، ونجحوا في إحراز هذا الفوز الذي منح الفريق معانقة الكأس الغالية، التي تضيف للفريق النجمة الثانية فوق شعار الفريق”.

قال لاعب فريق بتلكو جنرز يونايتد حمد السبع بعد تتويج فريقه باللقب “أبارك للجهازين الفني والإداري واللاعبين وجمهور الفريق هذا الفوز وحصد اللقب الثاني في بطولة ناصر 12. فالفوز تحقق بإصرار وعزيمة الرجال داخل أرضية الملعب، الذين نجحوا في ترجمة تعليمات المدرب الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة والجهاز الفني المعاون، وتمكنوا من الخروج بهذه النتيجة، التي نهديها لقائد الفريق الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة. فالفريق وبعد خمس سنوات متتالية يصل إلى المباراة النهائية، ها هو ينجح من جديد بالتتويج باللقب الغالي”.

قال لاعب فريق بتلكو جنرز يونايتد عبدالله المالكي بعد تتويج فريقه باللقب “أهنئ جميع أعضاء ومنتسبي الفريق بالفوز بهذا اللقب، والذي جاء ثمرة لجهودهم الكبيرة منذ انطلاق منافساتها وحتى المباراة الختامية. فقد وضع الفريق هدفه منذ البداية، وهو المنافسة على تحقيق اللقب، وأن هذا الهدف قد تحقق وبفوز مستحق في المواجهة النهائية. فاللاعبون كانوا على قدر كبير من المسؤولية ووضعوا في حسبانهم ألا يخرجوا من هذه المباراة إلا وهم فائزون ومتوجون باللقب. وبالفعل نجحوا في ذلك أمام فريق منافس وقوي. وبهذا الفوز وحصد اللقب، يضيف الفريق اللقب الثاني في سجل مشاركاته في هذه البطولة الغالية، بعد أن أكد أنه جدير بتحقيقها، خصوصا بعد وصوله الخامس والمستحق لنهائي هذه النسخة من البطولة، والتي ظهر من خلالها بمستويات قوية”.

قال لاعب فريق بتلكو جنرز يونايتد اللاعب الصربي ميلادين بعد تتويج فريقه باللقب “أبارك لإخواني اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري للفريق الفوز في المباراة النهائية والحصول على لقب بطولة ناصر 12، والذي يعتبر الفوز باللقب الثاني للفريق في تاريخ مشاركاته في هذه البطولة. فالمباراة كانت صعبة خصوصا وأن الفريق واجه فريق قوي، ويمتلك قدرات فنية عالية، ولكن الفريق استطاع أن يدير المباراة على الشكل الذي منحه هذه النتيجة. فاللاعبون قدموا أداء قويا ونجحوا في السيطرة على معظم مجريات المباراة، وتمكن الفريق من تسجيل الهدف الفوز، الذي توّج مجهودهم طوال منافسات هذه البطولة”.

 

يافطة شكر من فريق WINNINNG

حرص لاعبو فريق WININNG على رفع يافطة شكر وتقدير إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وتضمنت اليافطة عبارة (شكرا سمو الشيخ ناصر)، كما اشتملت على صورة لسمو الشيخ ناصر بن حمد مع سمو الشيخ خالد بن حمد، إضافة إلى شعار فريق WININNG.

وتأتي المبادرة من قبل فريق WININNG تقديرا للدور البارز الذي يقوم به سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في دعم الرياضة والشباب البحريني، وذلك عبر مبادرات سموه المتعددة والمتنوعة، ومن بينهما دورة سموه الرمضانية التي تعد تجمعا وطنيا رياضيا.

 

TEKKERS يحرز لقب بطولة الأكاديميات

تمكن فريق TEKKERS من التتويج بلقب بطولة الأكاديميات لكرة القدم، والتي أقيمت ضمن الفعاليات المصاحبة لدورة “ناصر12”.

وجاء تتويج فريق TEKKERS بعد فوزه في المباراة النهائية للمسابقة على فريق JUVENTUS بهدفين مقابل لا شيء، في المواجهة التي أقيمت على استاد مدينة خليفة الرياضية، الأربعاء، قبل المباراة النهائية لدورة “ناصر12” لكرة القدم.

وحصل فريق TEKKERS على لقب الأكاديميات بكل جدارة واستحقاق، بعد أن تفوق في المباراة النهائية بالنتيجة والأداء، وبعد ختام المباراة النهائية تم تتويج الفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني، إذ تم تسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية إلى فريق TEKKERS، كما تم تسليم الميداليات الفضية للاعبي فريق JUVENTUS، كما تم تكريم طاقم تحكيم المباراة النهائية لبطولة الأكاديميات، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لدورة “ناصر12” توفيق الصالحي.

وكانت مباريات دور المجموعات أقيمت يوم الثلاثاء 21 مايو الجاري على استاد مدينة خليفة الرياضية، وشهدت البطولة إجمالي ست فرق، وكانت الفرق الأخرى قد تمثلت في أكاديميات OLE وTRACK وCHAMPIONS وWINNERS.