+A
A-

“الميثاق” تعتز بتكريم سمو رئيس الوزراء

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من رئيس المكتب السياسي بجمعية ميثاق العمل الوطني أحمد جمعة، وذلك بمناسبة اختيار سموه كقائد عالمي من منظمة الصحة العالمية. وفيما يلي نص البرقية:
سيدي حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة
رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..

يشرفني بكل فخرٍ بمناسبة تكريم سموكم لاختياركم قائداً عالمياً في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ منظمة الصحة العالمية، الأمر الذي يعتبر انجازاً متميزاً لمملكة البحرين متمثلاً بهذه السابقة العالمية وهي تجسيد لمضمون دوركم الريادي بكافة قطاعات ومجالات التنمية بوطننا الغالي.
إن اختيار سموكم قائداً عالمياً بهذا المجال الحيوي وبهذا الوقت بالذات الذي يشهد فيه العالم تحديات صعبة بمجال الرعاية الصحية، لهو انعكاس له مغزى دولي بما يعبر عنه من مكانة سموكم، يأتي هذا الإعلان العالمي عرفاناً بإسهاماتكم المتميزة في المجال التنموي ودوركم الرائد في التنمية الشاملة والنهضة الحضارية وعلى رأسها المجال الصحي الذي يعتبر قاعدة نمو المجتمعات ورمز تقدمها وهو تأكيد بأن دور سموكم علامة بارزة ومثالاً يتطلع إليه المشتغلون في هذا الحقل الحيوي وشهادة جديدة تضاف إلى قائمة الشهادات الدولية التي اعترفت بدوركم الرائد في كافة المجالات التنموية مما حدا بالعديد من المنظمات والفعاليات الدولية أن تتخذ من عملكم الدؤوب نبراساً تستلهمه المجتمعات في النهوض بالتنمية.
إن هذا التقدير الجديد الذي يضاف لسلسلة التقديرات الإقليمية والدولية يا صاحب السمو يدفعنا للاعتزاز والفخر لنا في البحرين برفع أسم مملكتنا الغالية في المحافل الدولية ويعكس بالوقت ذاته دوركم البارز على الصعيد الدولي وما يشكله من مكانة استحقت كل هذا التكريم الذي يشعرنا بالفرح.
اسمح لي يا صاحب السمو أن أعبر بهذه المناسبة عن اعتزازنا وتقديرنا في جمعية ميثاق العمل الوطني التي يكن أعضاءها كافة لسموكم كل الحب والتقدير ويسعدهم كل ما تحققونه من مكانة عالية يعود خيرها على البحرين وطناً وشعباً.
إننا في الجمعية نعبر لكم عن سعادتنا بهذا التكريم الذي هو شرف لبلادنا ونبارك هذا الانجاز الذي جعل البحرين نموذجاً للدولة الحديثة التي تحتل مكانتها بين الأمم بفضل جهودكم المتواصلة.
وإذ نبارك لسموكم هذا الانجاز أنما نبارك لأنفسنا ولشعبنا هذه المكانة المتميزة بفضل جهودكم المتواصلة.
ختاماً نسأل الله التوفيق والسداد لسموكم وأن يحفظكم ذخرا لهذا البلد وشعبه للمزيد من العطاء وأن يمدكم بموفور الصحة والسعادة.
 
احمد جمعة
رئيس المكتب السياسي بجمعية ميثاق العمل الوطني