+A
A-

79.1 مليون دينار لإنشاء مركز المعارض الجديد بالصخير

طرحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني (شؤون الأشغال) في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس مناقصة لمشروع مركز المعارض والمؤتمرات في الصخير، تقدم إليها 8 عطاءات أقلها بنحو 79.1 مليون دينار، في حين أكبرها بقرابة 126.8 مليون دينار.
وتشتمل المناقصة أعمال بناء مشروع مركز المعارض والمؤتمرات الكائن في الصخير، بما في ذلك الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية، والخدمات العامة والأعمال الخارجية إضافة إلى القيام بأعمال الصيانة للأجهزة الإلكتروميكانيكية لفترة عامين من تاريخ إصدار شهادة إكمال الأعمال للمشروع وذلك كما هو وارد وموصوف في وثائق المناقصة. ومخطط المشروع يشمل مركز معارض يضم 10 صالات، بمبنى مجزأ، بحيث يمكن استغلاله بشكل كامل أو جزء منه أو إقامة عدة فعاليات في الوقت نفسه، نظرًا لوجود مداخل مختلفة، مع إمكان عزل القاعات عن بعضها البعض.
ويتضمن المشروع كذلك مركزًا للمؤتمرات يحتوي على قاعة رئيسة بها مدرج يستوعب 4 آلاف مقعد، مع إمكان إزالة المقاعد لتصبح قاعة مفتوحة، وأيضًا نحو 27 قاعة للاجتماعات المصاحبة بأحجام مختلفة تتسع من 20 إلى 1000 مقعدًا حسب حجم الفعالية والغرف التي يتم الحاجة إليها.
 المرحلة الأولى من تطوير شارع عراد
كما طرحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات مناقصة للمرحلة الأولى من أعمال تطوير شارع 47 في عراد بمجمع 244، بطول تقديري 2.1 كيلومتر تشمل إنشاء شارع مزدوج ذي ثلاثة مسارات في كل اتجاه، إنشاء وتطوير شارع 46 بطول تقديري 2.0 كيلو متر طرق خدمة، وكذلك الطرق الموصلة لشارع 47، أعمال الحفر، شبكة تصريف مياه الأمطار، الأرصفة، أعمال الأسفلت، حواجز السلامة، وضع العلامات المرورية وصباغة الخطوط الأرضية للطرق، أعمال الإنارة وضع إشارات ضوئية، والأعمال التجميلية للشارع، تقدم إليها عطاء وحيد.
وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع مجلس المناقصات والمزايدات أمس فتح 14 مناقصة، تابعة إلى 8 جهات حكومية، بإجمالي 67 عطاء، في حين تم تعليق 3 عطاءات تابعة إلى 3 مناقصات. وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 80.4 مليون دينار.
وفتح المجلس مناقصتين لهيئة الكهرباء والماء، أولها لإجراء أعمال الصيانة الداخلية للخزانات الأرضية بمختلف محطات خلط المياه المحلاة التابعة لإدارة نقل المياه، تقدم إليها 8 عطاءات أقلها بنحو 489.8 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 922.8 ألف دينار، والمناقصة الثانية لإدارة التخطيط والدراسات بالهيئة لأعمال الكابلات البحرية والأرضية جهد 66 كيلو فولت لتزويد جزر حوار بالكهرباء تقدم إليها 4 عطاءات فنية.
ووفقًا لوصف المناقصة، فإن تصميم وتصنيع ونقل وتركيب وتوصيل بكابل أرضي واختبار كابل محوري مرفق به كابل ذو ألياف بصرية بحيث يكون العقد مبلغ مقطوع بنظام تسليم المفتاح يتضمن ما يلي: 3 كابلات بحرية محورية جديدة مغذية، ذات جهد 66 كيلو فولت تتضمن كابل ألياف بصرية ما بين الأرض الرئيسية وجزر حوار بمسافة مقدرة 25 كم. كابل أرضي جهد 66 كيلو فولت مرتبط بالكابلات البحرية بجزيرة البحرين بطول 5 كم. كابل أرضي جهد 66 كيلوفولت مرتبط بالكابلات البحرية بجزيرة حوار بطول 4 كم.
كما فتح المجلس مناقصتين لإدارة المخازن المركزية بهيئة الكهرباء والماء، أولها لشراء 10 آلاف وحدة من أدوات مياه للاستخدام في إدارة توزيع الماء تقدم إليها 4 عطاءات أقلها بقيمة 22.5 ألف دينار، والثانية لشراء 2500 وحدة من الموصلات الكهربائية للاستخدام في شبكة توزيع الكهرباء في البحرين، تقدم إليها عطاءان أقلهما بنحو 87.5 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 102.4 ألف دينار.
وكذلك فتح المجلس مناقصة عامة لهيئة تنظيم سوق العمل من أجل التعاقد لتوفير 5 فنيي إدخال البيانات البيولوجية للأجانب و5 موظفي استقبال للعمل في جميع فروعها، بحرينيي الجنسية و10 موظفين خدمات زبائن كمترجمين في مركز التصريح المرن من عدة جنسيات آسيوية مختلفة، ويشترط لقبول العطاء أن تكون أنشطة السجلات التجارية للشركات المشاركة مطابقة مع موضوع المناقصة، تقدم إليها 7 عطاءات أقلها بنحو 145.8 ألف دينار، في حين أكبرها بقيمة 658.5 ألف دينار.
34.5 ألف دينار لمواقف “طيران الخليج”
وأيضًا فتح المجلس مناقصة لشركة طيران الخليج لإنشاء مواقف سيارات إضافية في الشركة، حيث سيتم تعيين مكتب بناء معترف به جيدًا لتنفيذ أعمال إنشاء ظلال مواقف سيارات إضافية في مقر الشركة، تقدم إليها 13 عطاء علق أحدها، وأقل عطاء بقيمة 34.5 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 183.1 ألف دينار.
 إضافة إلى ذلك، فتح المجلس مناقصة لشؤون الجمارك بوزارة الداخلية، لطلب تقديم عروض لتوريد أجهزة محمولة للكشف عن المخدرات وأجهزة الكشف عن المواد الكيماوية والمواد المتفجرة مع توفير خدمات الصيانة للأجهزة وتحديث البرمجيات إضافة إلى التدريب على استخدامها 3 أجهزة محمولة للكشف عن المواد المخدرة و3 أجهزة محمولة للكشف عن المواد الكيماوية والمتفجرة، تقدم إليها 6 عطاءات أقلها بنحو 59.9 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 163.5 ألف دينار.