+A
A-

10 آلاف زائر لمهرجان ناصر بن حمد

حظي مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي بإقبال نحو 10 آلاف زائر خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان المبارك سواء من المشاركين في الألعاب التي يشملها المهرجان أو من زوار المهرجان.
 وبحسب إحصائيات اللجنة المنظمة لمهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي، فإن عدد الزوار يصل إلى 10 آلاف زائر نصفهم من المشاركين في الألعاب الشعبية والإلكترونية التي يتضمنها المهرجان الذي يقام بتوجيهات كريمة من قبل ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.
ويضم مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي عدد من الألعاب هي الكيرم (فردي وزوجي)، الدامة، الشطرنج، الدومينو “الدومنة”، الكوت سداسي “بوستة”، الهاند، السجن “لودو”، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية المتمثلة في كرة القدم “فيفا” وكرة السلة “NBA2K” والببجي. ويعكس هذا العدد من الحضور لمهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي في نسخته الأولى النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في الأيام العشرة الأولى وهو الذي يستمر حتى التاسع من شهر رمضان المبارك.
ونالت لعبة الببجي الإلكترونية نصيب الأسد من المشاركين والجمهور الذي يحضر لمتابعة فعاليات هذه البطولة التي تقام للمرة الأولى، مما يعكس اهتمام شريحة كبيرة من الشباب بهذه اللعبة التي حصلت على شعبية كبيرة في فترة قصيرة. وتبلغ جائزة الفريق الفائز بالمركز الأول في لعبة الببجي الإلكترونية 5000 آلاف دينار بحريني، وهي الجائزة المالية الأكبر بين جميع الألعاب التي يشملها مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي.