+A
A-

“الوطني” و”ترابط” يبرمان شراكة بالصيرفة المفتوحة

اتخذ بنك البحرين الوطني دورًا رياديًّا في الارتقاء بمستوى تطور القطاع المصرفي على مستوى المنطقة، وذلك بتبنيه تقنيات تمكنه من تقديم خدمات مصرفية مفتوحة لعملائه.
 ستمكن الخدمات المصرفية المفتوحة أصحاب الحسابات المصرفية من مشاركة معلومات حساباتهم وسجل مدفوعاتهم مع بنوك أخرى وأطراف ثالثة مرخصة، حيث سيمنح أصحاب الحسابات إمكانية الربط بين عدة حسابات من مختلف البنوك والاطلاع على جميع موجوداتهم ومطلوباتهم المالية عبر تطبيق واحد في الهاتف النقال أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. كما سيكون بإمكانهم ربط حساباتهم بتطبيقات معتمدة ومستقلة تقدم مجموعة أكبر من الخدمات والحلول.
 وتم توفير الأنظمة الجديدة للبنك عن طريق شركة “بوابة ترابط” مزود حلول البنية التحتية للصيرفة المفتوحة. وستمكن تقنيات “بوابة ترابط” عملاء بنك البحرين الوطني من ربط حساباتهم مع أي بنك في البحرين والإطلاع على حساباتهم المالية بشكل موحد عبر الموقع الإلكتروني للبنك وتطبيقات الصيرفة المفتوحة.
 وقال الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في بنك البحرين الوطني، ياسر الشريفي “إن تمكين عملائنا من الإطلاع بشكل كامل على حساباتهم المصرفية في مكان واحد يعد خطوة مهمة في جعل العمل المصرفي أكثر مرونة ويسرًا لعملائنا الكرام، كما يعتبر إنجازًا في مجال تطوير وتوسعة خدماتنا الرقمية”.
 بدوره، قال الرئيس التنفيذي لـ”بوابة ترابط”، عبدالله المؤيد “إن شراكتنا مع بنك البحرين الوطني تنسجم مع استراتيجية البحرين لتصبح الوجهة الرائدة للتكنولوجيا المالية على مستوى المنطقة”.