+A
A-

تفاصيل فيلم جيمس بوند المقبل

الكثير منا يحب أفلام العميل البريطاني البارد الوسيم متعدد القدرات والمهارات (جيمس بوند). البعض يتابع أخبار نجومها بشغف وحماسة، والبعض الآخر من عشاق أفلام الحركة والتشويق يعتبرها نوعا خاصا من أفلام الحركة مميز بحبكاته المتقنة وأداء الممثلين المفخم باللغة الإنجليزية البريطانية.
 تنوعت الأخبار التي تتحدث عن فيلم جيمس بوند القادم، حتى أصدرت الشركة المنتجة أخيرا فيديو يحمل الكثير من المفاجآت. ففي فيديو خاص أكد نجم الأوسكار لهذا العام (رامي مالك) مشاركته في الفيلم القادم ضمن سلسلة أفلام جيمس بوند. وأوضح مالك أنه سيكون الشرير رقم 25 الذي سيقف في مواجهة رجل المخابرات البريطانية جيمس بوند، وذكر أن المواجهة هذة المرة لن تكون سهلة على الإطلاق.


بعد أشهر طويلة من التكهنات صدر هذا الفيديو على القناة الخاصة بـ007 على تويتر ليؤكد خبر انضمام مالك إلى فريق عمل الفيلم، متضمنا أسماء لنجوم ينضمون إلى أفلام بوند للمرة الأولى. وحتى الآن لم يتواجد رامي مالك مع فريق عمل الفيلم في جاميكا، حيث تتم الاستعدادات الأولى للفيلم، فقد ذكر في الفيديو أنه لا يزال عالقا في نيويورك، بينما سبقه الجميع إلى جاميكا للبدء في العمل، لكنه يعبر عن حماسه الشديد للبدء في التصوير ويتوعد بوند بمواجهة صعبة جدا. كما ذكر أن أسم الفيلم سيتم أعلانه في وقت لاحق، وقد انضم إلى فريق العمل كل من رالف فيينس، وين ويتشو، ونومي هاريس. الفيلم القادم سيكون الفيلم رقم 25 ضمن سلسلة أفلام جيمس بوند، الشخصية الخيالية التي ابتكرها الكاتب الإنجليزي أيان فيلمنج العام 1953.
وبوند هو عميل بريطاني سري يعمل لدى الفرع M16 ولقبه الرمزي هو 007. على مدى أعوام طويلة قام عدة ممثلين بالقيام بشخصية جيمس بوند في السينما. كان أولهم هو النجم (شون كونري) الذي قام ببطولة ستة أفلام أولهم فيلم (دكتور نو) العام 1962، وآخرهم (الماس للأبد) العام 1971. بينما قام (جورج لازينبي) ببطولة فيلم واحد من أفلام جيمس بوند، وهو (في الخدمة السرية لجلالتها) العام 1969. ويعد النجم (روجر موور) هو أكثر من قام باداء شخصية 007، حيث قام ببطولة سبع أفلام أولهم (عش ودعهم يموتون) العام 1973، وآخرهم هو فيلم (نظرة إلى القتل) العام 1985. بعده قام الممثل (تيموثي دالتون) ببطولة فيلمين فقط هما (أضواء النهار الحية) و(رخصة للقتل).
المرحلة التالية من أفلام بوند قام ببطولتها (بيرس بروسنان)، والتي تعد نقلة نوعية في أفلام السلسلة من حيث النجاح والأيرادات. قام (بروسنان) ببطولة 4 أفلام من أشهر أفلام جيمس بوند، وهم (العين الذهبية ) العام 1995، (الغد لا يموت) العام 1997، (العالم ليس كافيا) العام 1999، و(مت في يوم آخر) العام 2002.
وأخيرا نصل إلى بطل سلسلة أفلام جيمس بوند الحالي (دانيال كريج)، وقام حتى الآن ببطولة أربعة أفلام هم (كازينو رويال)، (كم من العزاء)، (سكاي فول)، و(الطيف). ومن المثير أن نعرف أن (كريج) نفى أن يكون فيلم جيمس بوند القادم هو آخر أفلامه ضمن هذه السلسلة، حيث كثرت الشائعات التي تروج لهذا الأمر، وأوضح أن تجربته في أفلام بوند تعد ضمن أكثر خبرات حياته إثارة ومتعة.