+A
A-

انطلاق دورة مركز القادسية لكرة السلة

انطلقت مساء أمس الأول (الخميس)، منافسات دورة مركز شباب القادسية الرمضانية لكرة السلة، على صالة المركز الرياضية. ويشارك في البطولة التي تقام للعام السابع على التوالي، نحو ثمانية فرق وزعوا على مجموعتين،وقد تم اطلاق اسم المرحوم عبدالرحمن اللظي على البطولة تخليدا لذكراه ولدعمه لنادي القادسية، كما تم اطلاق اسم المرحوم على الصالة الرياضية للنادي ، ومجلس النادي.
وضمت المجموعة الأولى فرق: مركز القادسية، صقور البحرين، المحرق دراغون، شباب البحرين، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق: تلغراف، هوبس، فريق سيكس سانس وفريق بانك سموراو.
ووفق نظام البطولة، سيتأهل الفريقان صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام بظام إخراج المغلوب، إذ سيلتقي أول المجموعة الأولى بثاني الثانية، فيما سيلعب ثاني المجموعة الأولى مع أول الثانية، والفريقين الفائزين يتأهلان للمباراة النهائية التي ستقام يوم الجمعة 17 مايو الجاري، فيما الخاسرين من الدور نصف النهائي سيلعبان لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.
وأسفرت نتائج اليوم الأول عن فوز فريق صقور البحرين على حساب مركز شباب القادسية المدجج بنجوم اللعبة أمثال عبدالرحمن غالي، محمد أمير ومحمد حكيم، فيما استطاع فريق شباب البحرين من تحقيق بداية إيجابية في مستهل مشاركته بالبطولة عقب فوزه على حساب فريق دراغون. وتقام اليوم السبت مباراتان ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى. ويلتقي في المباراة الأولى اليوم فريق شباب البحرين مع فريق صقور البحرين في الساعة التاسعة مساءً، إذ يتصارع الفريقان على حسم صدارة المجموعة وخطف بطاقة التأهل الأولى نحو المربع الثاني.
وفي المباراة الثانية، يواجه فريق مركز شباب القادسية فريق المحرق دراغون، إذ يسعى كل طرف لتعويض خسارتيهما الماضيتين بتحقيق الفوز الأول في البطولة، من أجل المحافظة على كامل الحظوظ في التأهل للدور المقبل.