+A
A-

“أدسيرتور البريطانية” تستثمر في الكفاءات البحرينية

أكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة “أدسيرتور Adsertor” البريطانية ضياء الشيباني، أن الشركة البريطانية المتخصصة في تحليل البيانات الذكية تضع في  الاعتبار المواطن لشغل جميع الوظائف الشاغرة التي سيتم طرحها في الفترة القليلة القادمة كإحدى الوظائف النوعية في سوق العمل والتي ستغذي البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث إن الشركة تولي اهتماماً كبيراً بالاستثمار في مهارات الكفاءات البحرينية كونه الخيار الأول والأفضل من حيث مقومات الخريج الجامعي. وأشار إلى أهمية موقع البحرين الاستراتيجي على خارطة الاستثمار لما توفره الحكومة من دعم وتسهيلات.

وأضاف الشيباني “اختارت شركة أدسيرتور إحدى الشركات التكنولوجية الرائدة في المملكة المتحدة والتي تتخذ من خليج البحرين للتكنولوجيا المالية مقراً إقليماً لها إيمانها منها بتوافق أهدافها مع الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030 وتوجهاتها وباعتبارها أنها شريك في الاقتصاد البحريني من خلال توظيفهم وتدريبهم في المملكة المتحدة بشكل مكثف في مجال تحليل البيانات الذكية، إذ تخطط الشركة لتوظيف 30 بحرينياً في هذا المجال لسد الفجوة بين قواعد البيانات وتحليلها وأهميتها لصانعي القرار مما له من مردود في خلق وظائف نوعية قائمة على الإقتصاد المعرفي”.

ومن المخطط أن تبتعث الشركة أول دفعة من البحرينيين المختارين للبرنامج في الربع الثاني من هذا العام، علماً بأن الشركة في صدد توقيع العديد من مذكرات التفاهم والشراكات مع القطاعين العام والخاص.

واختتم الشيباني بأن شركة أدسيرتور تعمل تحت مظلة دعم من قبل هيئة الاستثمار البريطانية بالتعاون مع Daresbury science park وهي أحد أكبر مراكز البحث العلمي في المملكة المتحدة وأوروبا.