+A
A-

“أحمر الأولمبي” يلتقي بنغلاديش اليوم

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم عند 7 من مساء اليوم لقاءه الأول في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما 2020، حينما يلاقي منتخب بنغلاديش، عند 7 مساء على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

وتفتتح مباريات المجموعة عند 4 عصرًا بلقاء يجمع منتخبي فلسطين وسيريلانكا، وذلك على استاد مدينة خليفة الرياضية أيضًا. وتستضيف البحرين مباريات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية حتى 26 مارس الجاري. ويقود منتخبنا الأولمبي المدرب التونسي سمير شمام.

دخول الجماهير مجانًا  في مباريات الأولمبي

وجّه رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة إلى دخول الجماهير مجانًا في مباريات منتخبنا الأولمبي خلال تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما 2020، التي ستستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة 22 وحتى 26 مارس الجاري على استاد مدينة خليفة الرياضية.

خالد بن سلمان: هدفنا التأهل للنهائيات الآسيوية

أوضح نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة أن هدف المنتخب الأولمبي هو التأهل لكأس آسيا تحت 23 عامًا 2020.  وأشار إلى أن المنتخب حظي بدعم على الجانبين الفني والإداري.  وقال: “نشكر الأندية على تعاونها في الموسمين الأخيرين عبر تطبيق قرار تحت 21 عامًا، الذي سنجني ثماره خلال الفترة المقبلة، كما أن المنتخب حظي بمشاركات مختلفة على مستوى المعسكرات والبطولات والمباريات، وهي أمور جميعها ستخدمنا وجنينا بعض ثمارها في كأس آسيا الأخيرة أو عبر احتراف اللاعبين في أوروبا”.

وبيّن الشيخ خالد بن سلمان أن الاتحاد في الجانب الإداري نجح في استضافة التصفيات، ليكون دافعًا لنا لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، مقدمًا الدعوة للجمهور للحضور ومؤازرة المنتخب، مشيرًا إلى أن هذا التواجد سيحفز اللاعبين على تقديم أفضل المستويات.  وبيّن أن المنتخب يعمل منذ سنتين، خصوصًا أن مجموعة كبيرة من اللاعبين شاركت في التصفيات الماضية مع المواليد الأكبر، مشيرًا إلى أنهم على دراية بظروف ومعطيات التصفيات.

وأعرب الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة عن ثقته في الجهازين الفني والإداري ولاعبي المنتخب، للظهور بالمستوى الإيجابي وإفراح البحرين، مشيرًا إلى أن التواجد الجماهيري سيكون مهمًّا لتحفيز اللاعبين، مستدلاً على ما حظي به المنتخب الأول في كأس آسيا الأخيرة وفي كأس الخليج العربي “خليجي 23”.

شريدة يلتقي اللاعبين

حرص المدرب الوطني سلمان شريدة على الالتقاء بلاعبي المنتخب الأولمبي، قبل تدشين مشوارهم في التصفيات الآسيوية.

وحث شريدة اللاعبين على الظهور بأفضل المستويات وتشريف كرة القدم البحرينية، متمنيًّا التوفيق للجهازين الفني والإداري واللاعبين.

جاهزية المنتخب

أوضح مدير المنتخب الأولمبي الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة أن مرحلة الإعداد للمنتخب بدأت في 9 مارس الجاري عبر الدخول في معسكر داخلي بفندق “إليت جراند”.  ولفت إلى أنه علاوة على الحصص التدريبية فقد تخلل المعسكر محاضرات في مكافحة المنشطات وجوانب تحفيزية وإدارية وبرامج مصاحبة.  وبين أن المنتخب جاهز لخوض التصفيات الآسيوية، خصوصًا بعدما خاض العديد من البطولات الرسمية والودية ومنها بطولة آسيا تحت 19 عامًا 2016 في البحرين، وتصفيات تحت 23 عامًا.