+A
A-

“تمكين” يغطي 50 % من تكاليف “الإدراج”

وقعت بورصة البحرين اتفاقية تفاهم يوم 9 مارس 2019 مع صندوق العمل “تمكين” لتطوير برنامج الدعم المخصص لدعم الشركات الراغبة في الإدراج في سوق البحرين الاستثماري، وهو سوق أسهم مبتكر مصمم خصيصًا لتمكين الشركات الواعدة في المنطقة من الحصول على رأس المال بطريقة فعالة من حيث الوقت والكلفة.

ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي للبورصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة والرئيس التنفيذي لـ “تمكين” إبراهيم جناحي.

وبموجب الاتفاقية، سيساهم برنامج الدعم المقدم من “تمكين” على تغطية 50 % من التكاليف المرتبطة بعملية الإدراج وتعيين المكاتب الاستشارية في سوق البحرين الاستثماري بحد أقصى يصل إلى 30 ألف دينار. كما سيشمل مبلغ الدعم الإجمالي عشر شركات على مدى عام واحد.

وأكد الشيخ خليفة أهمية الدعم الذي يقدمه “تمكين” لإنجاح المشاريع التي من شأنها إيجاد المزيد من الفرص الاستثمارية مما يؤدي بدوره لتعزيز المناخ الاستثماري والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” على الخطوة الأساسية التي يمثلها تقديم الدعم للمؤسسات في هذا الشأن، وتنشيط الحركة الاقتصادية من خلال أحد أبرز البوابات الاستثمارية التي تقدمها فرص التداول بالأسهم في السوق المحلية والعالمية على حد سواء.

ولفت إلى أن إطلاق هذا المشروع يأتي استكمالاً لتطلعات استراتيجية “تمكين” للأعوام 2018 - 2020 في تحقيق استدامة الأثر لفرص الدعم، ومنح المؤسسات البحرينية.