+A
A-

الصناعات النفطية مرتكز لتنويع قاعدة الاستثمار

نيابة عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، صباح أمس معرض الشرق الأوسط الحادي والعشرين للنفط والغاز (ميوس 2019)، وذلك بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وأعرب الشيخ خالد بن عبد الله عن خالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تفضل سموه برعاية المؤتمر والمعرض المصاحب له، وهو ما يعكس حرص سموه على دعم الصناعات النفطية، وتوفير كافة التسهيلات لها للقيام بدورها في رفد الاقتصاد الوطني وخدمة منظومة التنمية الشاملة التي تشهدها البحرين في كافة القطاعات، ناقلا تحيات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى القائمين على تنظيم المعرض والمشاركين فيه، وتمنيات سموه لهم بالتوفيق والنجاح في الإسهام في تطوير صناعات النفط والغاز، منوهاً الشيخ عبدالله بأهمية هذا الحدث العالمي وما يتضمنه من منتجات تمثل أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في قطاع صناعة النفط والغاز، وما يشكله المعرض من فرصة سانحة لتبادل الخبرات والمعلومات بين الخبراء والمختصين. وأكد الشيخ خالد أن احتضان المملكة لهذا التجمع العالمي الذي يجمع أهم وأبرز الشركات النفطية تحت سقف واحد، يترجم اهتمام الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، بهذا القطاع ليكون مواكباً على الدوام لأحدث النظم العالمية، فضلاً عن تعظيم مردوداته لصالح الاقتصاد الوطني بوصفه محركاً رئيساً لعجلة التنمية الاقتصادية.

وقال “إن الاستثمار في قطاع صناعات النفط والغاز يمثل أحد أهم المرتكزات لتنويع القاعدة الاستثمارية والصناعية، كما أن فتح آفاق جديدة للصناعات النفطية يعظم من القيمة المضافة لمردوداته، لاسيما في ظل ما يمتلكه هذا القطاع من وفورات وإمكانيات توفر المزيد من فرص العمل للمواطنين”.

ويأتي تنظيم (ميوس 2019) من قبل جمعية مهندسي البترول العالمية، وشركة إدارة المعارض العربية، وآن أول ورد إكزبيشن إيفنتس، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز، وبدعم عدد من الشركات النفطية الإقليمية والعالمية.

من جانبه، أكد وزير النفط، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أنه على الرغم من التحديات الراهنة والتقلبات في أسعار النفط على المستوى العالمي، إلا أن الاستثمار في قطاع الصناعات النفطية لا يزال واعداً ويشهد تطوراً مستمراً، لافتاً إلى حرص البحرين على تطوير صناعة النفط بما يعزز من قدرتها على تحقيق عوائد تسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني.

ويشارك في (ميوس 2019) أكثر من 200 عارض يمثلون مختلف الشركات النفطية العالمية من 25 دولة كالسعودية والكويت وأستراليا وكندا والصين والبرازيل والدنمارك والولايات المتحدة الأميركية وتركيا وروسيا وماليزيا وغيرها من دول العالم التي عرضت شركاتها أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في هذا المجال المهم.