+A
A-

ناصر بن حمد: مكاسب عديدة وراء البطولة الدولية لجمال الخيل العربية

 أشاد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بالمكاسب العديدة التي حققتها بطولة سموه الدولية الثالثة لجمال الخيل العربية التي نظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بمشاركة واسعة من إسطبلات مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الكويت الشقيقة.
وأسدل الستار رسميًّا على فعاليات البطولة، حيث أناب سموه، وزير شئون الشباب والرياضة أيمن المؤيد لتتويج الأبطال بحضور عدد من سفراء الدول المعتمدة لدى مملكة البحرين.
وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن بالغ سعادته بالمستويات المميزة التي شهدتها البطولة وأثبتت أن مملكة البحرين قادرة على احتضان الفعاليات الكبرى في رياضات جمال الخيل العربية، مشيرًا سموه إلى أن هذا النجاح سيكون حافزًا إضافيًّا لمواصلة الجهود من أجل تنظيم بطولات مختلفة لجمال الخيل في الفترة المقبلة.
وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمشاركة الواسعة من الإسطبلات التي أظهرت قدرات عالية من التميز، مشيرًا سموه إلى أن مشاركة الإسطبلات من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت أعطت البطولة رونقًا رائعًا من حيث زيادة المنافسة بين المشاركين.
وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كافة الإسطبلات الفائزة بالمراكز الأولى.
د. خالد: رعاية ناصر بن حمد ساهمت بالنجاح
أكد الدكتور خالد أحمد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الدولية الثالثة لجمال الخيل العربية أن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ساهم بشكل كبير بنجاح البطولة التي شهدت مشاركة واسعة من إسطبلات مملكة البحرين ودولة الكويت والمملكة العربية السعودية.
وأثنى د. خالد أحمد حسن على الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بتسهيل كافة الأمور للإسطبلات المشاركة في البطولة، مبينًا أن سموه قد وجه الاتحاد لبذل الجهود وتقديم كامل الدعم للإسطبلات والملاك المشاركين في البطولة، وأوضح حرص سموه على المساهمة لإخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية، مشيرًا إلى أن الاتحاد نجح ولله الحمد باستضافة مثالية للبطولة الدولية الثالثة.
وأكد د. خالد أحمد أن كافة اللجان العاملة بذلت قصارى جهدها من أجل كتابة نجاح لمملكة البحرين باستضافة مميزة للبطولة، وأضاف: “حرصنا على تقديم كامل الدعم للإسطبلات المشاركين في البطولة، حيث إن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حرص على تشكيل اللجان العاملة قبل انطلاق البطولة بفترة من أجل الانتهاء الكامل من الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالبطولة، ولا شك أن هذا الجهد أثمر عن تحقيق كامل النجاح من الناحية التنظيمية”.
وأوضح الدكتور خالد أحمد أن الشركات الراعية لعبت دورًا كبيرًا بنجاح البطولة، مشيدًا بالدعم اللامحدود الذي قدمه الشركات والمؤسسات والجهات الحكومية، حيث كان لهم الدور البارز بتسجيل نجاح آخر للمملكة في هذه الرياضية الغنية عن التعريف.
وأضاف د. خالد أحمد حسن: “لقد شاهدنا رونق رائع بجمال الخيل العربية الأصيلة، وهو تأكيد واضح على أن مملكة البحرين تحرص على تخليد هذا الإرث الذي نتبعه من الأجداد، وهذه النسخة سجلت نجاح كامل في كافة النواحي وبالأخص الفنية التي شهدت منافسة شريفة بين الإسطبلات الذين يتمتعون بقدرات عالية في الإنتاجية”.
وأكد د. خالد أحمد أن المشاركة الواسعة من الملاك والإسطبلات من خارج مملكة البحرين ساهمت بمنافسة كبيرة بين الملاك وأن تواجدهم مكسب كبير للبطولة الدولية، مبينًا أن البطولة حققت العديد من الأهداف المرجوة.
وبارك د. خالد أحمد حسن لكافة الإسطبلات والملاك الفائزين في البطولة، مشيرًا إلى أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سيسعى لمواصلة النجاح في النسخة القادمة، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي بذلها رؤساء وأعضاء اللجنة المنظمة وحكام البطولة واللجنة الفنية وكافة اللجان العاملة، مقدمًا لهم جزيل الشكر والتقدير.
تكريم الحكام
كرم أيمن المؤيد وزير شئون الشباب والرياضة حكام البطولة وهم: محمد عبدالله ومسعود شوقي وحسين جميل ومحمد الجابر ويونس الكواجي ومحمد حافظ (البحرين)، والقضاة هم: كريستيان جمار (بلجيكا)، كلاوديا (ألمانيا)، كريستيان موسجيني (إيطاليا)، توماس وستيفانيوك (بولندا)، جانيت كورت (الولايات المتحدة)، ونشأة (مصر).
عروض الكوباي
 أقيم على هامش البطولة عرض لرعاة الخيل “الكوباي” بمشاركة واسعة من الإسطبلات و وسط حضور جماهيري من محبي رياضات رعاة الخيل، حيث كانت فعاليات رعاة الخيل منارة مع التثقيف الحضاري للحضور ورؤية المعالم التي تمتاز بها مملكة البحرين في رياضات الخيل.
وقدم الملاك والإسطبلات المشاركة لوحة فنية رائعة ومنافسة شريفة ومميزة لاقت استحسان الجماهير الغفيرة التي شهدت الفعالية.
واشتملت الفعاليات على عروض رائعة لرعاة الخيل من الملاك والإسطبلات المشاركة في الفعالية، حيث كان جمالها ومنظرها الخلاب محط أنظار الجميع.
غزوان يصدح في القرية
قدم معلق البطولة المميز سامي غزوان لوحة فنية رائعة عندما صدح في القرية بصوته الرائع في التعليق، حيث جعل الجماهير الحاضرة تتشوق في معرفة النتائج في ظل الخبرة الكبيرة التي يمتلكها في هذا الجانب.
ولعب سامي غزوان دورًا كبيرًا بإعطاء البطولة حماسًا كبيرًا بين المشاركين، وكان إضافة كبيرة للبطولة خصوصًا أنه يمتاز بالمعلومات القيمة عن الجياد المشاركة ولديه خبرة كبيرة في تقديم المشاركين ويذكر أن سامي يعد من أبرز ومن قدامى المعلقين للخيل العربية.