+A
A-

مستشفى الجنوبية العام... تبخّر

كشفت وزيرة الصحة فائقة الصالح عن إرجاء تنفيذ مشروع إنشاء مستشفى عام بالمحافظة الجنوبية لحين الانتهاء من إنشاء مدينة الملك عبدالله الطبية بالمحافظة ذاتها.
وقالت ردًّا على سؤال برلماني لرئيسة المجلس فوزية زينل إن إنشاء المستشفى العام بالمحافظة كان مقررًا إنشاؤه ويحتوي على 150 سريرًا وتم تخصيص قطعة أرض له ولكن لم يتم تخصيص ميزانية لإنشائه حتى الآن.
وبيّن أن قرار إرجاء تنفيذه اتخذ من المجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة.
ولفتت الوزيرة لوجود مستشفى قوة الدفاع الذي يقدّم خدمات علاجية للبحرينيين ضمن نظام الضمان الصحي والنظر في مدى حاجة المحافظة بعد ذلك في ظل تطبيق نظام الضمان الصحي. وبيّنت أن الوزارة بصدد تنفيذ مشروع مركز الشيخ عبدالله بن خالد لمرضى الكلى بمنطقة الحنينية بكلفة 8 ملايين و305 آلاف دينار ضمن برنامج الدعم الخليجي ويضم 3 أجنحة ويبلغ عدد الأسرة 60 سريرًا و232 موقفًا للسيارات. وأردفت: جارٍ استكمال إنجاز مركز محمد بن خليفة التخصصي للقلب بمدينة العوالي، وتشرف عليه قوة دفاع البحرين، ومن المؤمل افتتاحه بالعام الجاري، وكلفة المركز 60 مليون دينار منها قرابة 40 مليون للبناء فقط على مساحة تقدر بـ 44 ألف متر مربع.

مشروع مدينة الملك عبدالله الطبية

بدعم من المملكة العربية السعودية
100 مليون دينار مبلغ المنحة السعودية
مليون متر مربع مساحة الأرض
الصندوق السعودي للتنمية يشــرف على إنشـــاء المدينة
288 سريرًا
بدء استقبال المرضى بالعام 2021

زينل الرئيسة تخاطب زينل النائبة

فرضت الإجراءات اللازمة للمخاطبات الرسمية بين مجلس النواب والحكومة أن تخاطب رئيسة المجلس فوزية زينل نفسها ثم توقع للرسالة الموجهة إليها.
وقصة هذه الرسالة أنه عندما يوجّه نائبًا سؤالاً برلمانيًّا لوزير فإنه يتعيّن عليه أن يخاطب رئاسة المجلس بذلك، ومن بعد استلام رئاسة المجلس إجابة الوزير فإنه يمرّر الإجابة للنائب برسالة رسمية.
وما جرى مع زينل أنها وجهت سؤالاً برلمانيًّا لوزيرة الصحة عن خطة الوزارة الخاصة بإنشاء مستشفى عام بالمحافظة الجنوبية، ووجهت زينل السؤال بصفتها نائبة رسالة لرئيس المجلس.
وبعد استلام إجابة الوزيرة فائقة الصالح، أعادت زينل الرئيسة توجيه رسالة لزينل النائبة مرفقة بالرد على السؤال البرلماني.