+A
A-

العاهل: علاقات تاريخية مع الإمارات

أكد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة المتميزة التي تجمع مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والحرص المتبادل على توثيقها ونمائها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وأشاد جلالة الملك، خلال لقاء جلالته بعضو المجلس الأعلى حاكم عجمان صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي في قصر الصفيا أمس، بحضور ولي عهد عجمان سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، بالمستوى المتطور الذي وصل إليه التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والذي يشهد زيادة مطردة في المجالات كافة.
ورحب سمو حاكم عجمان خلال اللقاء بزيارة عاهل البلاد والتي رافقه فيها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إذ تم تبادل الأحاديث الودية المعبرة عن متانة العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة وشعبيهما الشقيقين، والحرص المشترك على تعزيزها وتنميتها بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويلبي تطلعاتهما المستقبلية.
وألقيت خلال اللقاء قصيدة شعرية رحب فيها الشاعر سعيد خلفان الكعبي بجلالة الملك والوفد المرافق لجلالته.
وأقام صاحب السمو حاكم عجمان مأدبة غداء تكريما لعاهل البلاد.
وفي ختام الزيارة، قدم صاحب السمو حاكم عجمان لجلالة الملك هدية تذكارية؛ بمناسبة زيارته لإمارة عجمان عبارة عن سيف من الذهب.

العاهل: دور بارز للسلمي في تعزيز مسيرة العمل العربي

بعث عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية شكر إلى رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، بشأن القرار الصادر عن البرلمان العربي في جلسته بتاريخ 12 فبراير 2019، باستنكار ما صدر من بيانات عن بعض المنظمات والهيئات الدولية بالتشكيك بالأحكام القضائية الصادرة في مملكة البحرين.
وأشاد جلالة الملك في برقيته بموقف البرلمان العربي بالتصدي لهذه التدخلات المرفوضة في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، معربا جلالته عن عميق شكره وتقديره للقرار الصادر عن البرلمان العربي للرد على هذه التقارير الممنهجة من بعض المنظمات الدولية للتشكيك في الأحكام القضائية في مملكة البحرين من خلال الاعتماد على معلومات مغلوطة دون الرجوع إلى المؤسسات الرسمية.
وأكد عاهل البلاد في برقيته تقديره العالي للدور البارز لرئيس البرلمان العربي في تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك وجهوده الكبيرة في الذود عن مصالح الأمة العربية ودعم كافة قضاياها، مبديا جلالته بالغ الاعتزاز بدعم البرلمان العربي لكل ما فيه أمن واستقرار مملكة البحرين والوقوف بكل قوة ضد من يحاول المساس بمقدراته ووحدته، ومساندة جهودها الهادفة لتعزيز الرخاء والتقدم على الأصعدة كافة.
وجدد رئيس البرلمان العربي استمرار جهود البرلمان العربي في التصدي والرد على التقارير والبيانات والقرارات المسيسة المغلوطة والممنهجة التي تصدر عن بعض المنظمات الإقليمية والدولية بحق الدول العربية، ومطالبتها بضرورة احترام سيادتها وأنظمتها القضائية وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، والالتزام التام باحترام مبادئ كفالة حق الدول في اختيار نظامها القانوني وتطبيق العدالة الجنائية واستقلال القضاء، مؤكدًا وقوف البرلمان العربي التام مع مملكة البحرين ملكًا وحكومةً وبرلمانًا وشعبًا ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات وتدابير للحفاظ على سيادتها وأمنها وسلامة مواطنيها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.