+A
A-

المالكية يتعادل سلبيا مع العهد اللبناني

تعادل المالكية مع العهد اللبناني سلبا دون أهداف، في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ووصل رصيد المالكية إلى 4 نقاط من فوز وتعادل متشاركا في ذات الرصيد مع القادسية الكويتي الذي فاز على السويق العماني أمس بهدفين دون رد، فيما بقي  العهد بنقطتين والسويق العماني بلا نقاط.
بدأ مدرب المالكية أحمد صالح الدخيل المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس يوسف حبيب، واللاعبين: أحمد مسلم، سيد هاشم عدنان، أحمد حبيب، علي جاسم، نواف عبدالله، جوزيف، حسين هرونة، عيسى البري، أحمد يوسف وسيد هاشم عيسى.
بدأ المالكية المباراة بشكل جيد مشكلا ضغطا على مرمى العهد اللبناني.
وكاد فارس الغربية يفتتح مجال التسجيل مبكرا، بعد أن لعب هرونة كرة أمامية لعيسى البري الذي انفرد بالمرمى اللبناني وسدد كرة اصطدمت بجسم الحارس مهدي خليل (18). ومرت كرة رأسية للاعب العهد اللبناني مارتن بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس يوسف حبيب (30).
وأنقذ مدافع المالكية أحمد حبيب هدفا محققا من على خط مرمى فريقه إثر كرة يسارية أرضية مسددة من لاعب العهد أحمد زريق (40).
وفي الشوط الثاني، أنقذ حارس المالكية يوسف حبيب هدفا محققا للعهد إثر كرة مسددة من أحمد زريق من جهة اليسار وأبعدها بنجاح حبيب (56). وواصل حارس المالكية تفوقه وأنقذ كرة رأسية خطيرة للاعب العهد مارتن (66). وحمى حبيب مرماه من هدف محقق آخر عبر كرة مسددة من مارتن قرب المرمى (75). وكاد سيد هاشم عيسى أن يضع المالكية في المقدمة، إلا أن كرته الرأسية جاءت في القائم الأيسر (85).
ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر؛ لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
طاقم التحكيم
أدار المباراة طاقم طاجيكستاني مكون من حكم الساحة كابيروف، والمساعدين أكمال وسيدكزود، والحكم الرابع السعودي خالد صالح.
المؤتمر الصحافي
وفي المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة، أكد مدرب المالكية أحمد صالح الدخيل أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام فريق متمرس وقوي في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ولفت الدخيل إلى أن لاعبيه قدموا أداء رجاليا وقتاليا في الملعب، معربا عن شكره لهم على المستوى المقدم، ومتمنيا أن يكون المقبل على نحو أفضل.
بدوره، قال أفضل لاعب في المباراة أحمد يوسف إن فريقه لم يستثمر الفرص التي سنحت له، معربا عن رضاه بما قدمه الفريق من مستوى داخل الملعب.
أما مدرب العهد اللبناني باسم مرمر فأكد رضاه أيضا عن أداء فريقه، مبديا إعجابه بمستوى حارس المالكية يوسف حبيب الذي تألق في المباراة.