+A
A-

الرفاع يقترب من لقب دوري ناصر بن حمد الممتاز

اقترب الرفاع من لقب دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2018-2019، بعد أن تخطى المنامة بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين، أمس، على الاستاد الوطني، ضمن ختام الجولة 14. ويدين السماوي بهذا الفوز المهم للاعب أوتشي الذي سجل الهدفين، فيما سجل تياغو هدف المنامة الوحيد؛ ليتصدر بذلك الرفاع بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه (المنامة) وبمبارتين أقل؛ كون الرفاع يملك لقاءين مؤجلين.
وفي لقاء آخر أقيم أمس على الاستاد الوطني أيضا، حقق الشباب فوزا مهما ومستحقا على البديع بثلاثة أهداف مقابل واحد، وسجل للشباب أرنست (هدفين) وسيد علي عيسى، وللبديع أليتون بريرا.
وبناء على نتائج أمس، فإن ترتيب الدوري صار كالآتي:الرفاع 30 نقطة من 13 مباراة، المنامة 28 من 15، النجمة 25 من 15، المحرق 24 من 13، الحد 19 من 13، الرفاع الشرقي 15 من 13، البديع 15 من 14، الشباب 15 من 15، المالكية 12 من 15، الحالة 12 من 14.
المنامة والرفاع
جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وهادئا في النصف الأول على وجه التحديد دون وجود لخطورة على مرمى الحارسين:أشرف وحيد في المنامة وعبدالكريم فردان في الرفاع.
وبلغت الإثارة ذروتها خلال الربع ساعة الأخيرة من المباراة، إذ شهدت الدقيقة (30) أولى الفرص، بعد أن سدد دايو كرة تألق في إبعادها الحارس المنامي أشرف وحيد حاميا شباكه من هدف محقق؛ لترتد الكرة إلى المنامة الذي استثمرها بنجاح وبعد هجمة منظمة بشكل رائع لعب من خلالها أحمد موسى كرة عرضية تابعها المهاجم تياغو برأسه في المرمى الرفاعي معلنا تقدم فريقه (31).
الهدف قدم الرفاعيين إلى الأمام كثيرا بغية إنهاء الشوط الأول بالتعادل على الأقل، ونجح السماوي في ذلك في الدقيقة(45+4) عبر كرة يسارية قوية مسددة من أوتشي وسط فرحة كبيرة.
وفي الشوط الثاني، كان الرفاع الطرف الأفضل عبر ما أظهره من رغبة كبيرة في الظفر بنتيجة المباراة.
وأضاع الرفاعي علي حرم كرة هي الأبرز حينما سددها قوية، لكن العارضة حرمت السماوي من التقدم في نتيجة المباراة وصولا للدقيقة (63).
واصل السماوي تفوقه، واستطاع تسجيل الهدف الثاني عبر كرة مسددة بيمين أوتشي الذي وقع على هدفه الشخصي الثاني في المباراة عند الدقيقة (73).
ولم تكن محاولات المناميين مجدية لتعديل النتيجة، إذ عجز الفريقعن تشكيل الخطورة على مرمى الرفاعي؛ ليظفر الرفاع بفوز ثمين ومستحق وصل من خلاله إلى صدارة الدوري.
أدار المباراة الحكم نواف شكرالله، وعاونه محمد جعفر ونواف شاهين، والحكم الرابع عمار محفوظ.
الشباب والبديع
تمكن البديع من تحقيق بداية إيجابية في المباراة، حينما سجل هدفا مبكرا عبر المحترف البرازيلي أليتون بريرا من متابعة داخل المنطقة أكمل كرتها بيساره في مرمى الحارس علي عيسى (5).
وكاد الشبابي سيد علي عيسى أن يسجل التعادل لفريقه، إلا أن كرته المسددة داخل المنطقة اصطدمت بالعارضة دون أن تجد موقعا في شباك حارس البديع حسن العالي (10).
وسجل الماروني هدف التعادل بعد متابعة من كرة ركنية، إذ أكمل سيد علي عيسى الكرة برأسه في مرمى البديع (34).
وعلى نفس طريقة هدف التعادل، سجل الشبابيون الهدف الثاني وهذه المرة من كرة رأسية للمحترف أرنست مستغلا خروج حارس البديع من مرماه، إذ لعبها ساقطة في الشباك (45).
وفي الشوط الثاني، احتسب الحكم سيد عدنان محمد ركلة جزاء للبديع بإشارة من الحكم المساعد الثاني سلمان طلاسي بداعي لمس بيريرا للكرة في يده، وسط احتجاجات بدعاوية، قبل أن يتراجع سيد عدنان عن قراره بعد التشارو مع المساعد طلاسي مع اعتراضات شبابية على إلغاء ركلة الجزاء (71).
وسجل الشباب الهدف الثالث في الدقيقة (88) عبر المحترف أرنست الذي وضع البصمة على هدفه الشخصي الثاني في المباراة، مؤكدا فوز الماروني بنقاط المباراة.
أدار المباراة الحكم سيد عدنان محمد، وعاونه ياسر تلفت وسلمان طلاسي، والحكم الرابع محمد بونفور.