+A
A-

“بحرين هوليديز” تطلق رحلات “إعداد رواد الأعمال”

وقعت شركة “بحرين هوليديز” الرائدة في مجال السفر والسياحة اتفاقية شراكة وتعاون مع شركة دائم الاستراتيجية للخدمات لتنظيم رحلات “إعداد رواد الأعمال” التي تعتبر الأولى من نوعها في البحرين. ويهدف المشروع إلى تنظيم رحلات لتهيئة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع التجارية والمقبلين على هذا القطاع لبدء مشاريعهم بحيث تجمع هذه الرحلات بين التدريب والسياحة وزيارة بعض المشاريع ميدانيًّا في المناطق التي ستقام فيها الرحلات وعمل دراسات عليها بمشاركة المدير التنفيذي لشركة دائم والمتحدث باسمها، أحمد المسعري.
حضر توقيع الاتفاقية من جانب “بحرين هوليديز” الرئيس التنفيذي للشركة محمود الكاظم والذي أكد حرص الشركة على طرح أفكار وبرامج جديدة و مبتكرة، مضيفًا أن هذا النوع من الرحلات يهدف إلى تهيئة المقبلين على دخول سوق المشاريع بطريقة مختلفة عن دورات التدريب التقليدية بحيث يسافرون في رحلات أشبه بالمعسكر تكون فيها برامج تدريبية يومية بمحاور مختلفة وجلسات نقاشية بين المشاركين بجانب جولات ميدانية لدراسة بعض المشاريع في المدن التي سيتم تنظيم الرحلات فيها بالإضافة إلى برنامج سياحي ترفيهي بحيث يجمع المشارك في الرحلة بين المعرفة والاسترخاء، مؤكدًا أن هذا المشروع من شأنه أن يطوّر من رواد الأعمال في المملكة و يقودهم لطريق النجاح في مشاريعهم مما يسهم في إنعاش هذا القطاع وبناء مشاريع جديدة ستوفر فرص عمل كثيرة.
وأضاف الكاظم أن المسعري يعتبر من رواد الأعمال المميزين في الوطن العربي بالإضافة إلى تميزه على مستوى التدريب والتحفيز وهذا ما رأيناه من خلال سلسلة “راينو” لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع التجارية التي لاقت إقبالاً كبيرًا على مستوى الخليج العربي. من جانبه، أكد المسعري أن “بحرين هوليديز” غنية عن التعريف وأن هذا التعاون سيكون تعاونًا مثمرًا، مؤكدًا أن هذا المنتج الجديد في السوق سيساهم في نمو قطاع المشاريع الصغيرة و المتوسطة لأنه يستهدف زيادة الوعي لدى أصحاب تلك المشاريع لأنه و كما يقول وارم بافيت “كلما زادت المعرفة زاد الوعي” وهذا ما نسعى إليه من خلال هذه الرحلات.
وعن أسباب خسارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة قال المسعري إن الدراسات تؤكد أن 85 % من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة يخسرون في أول 18 شهر والسبب الرئيسي يكمن في دخولهم لهذا القطاع من غير معرفة سواء أكان الأمر متعلقًا بالإدارة المالية أم الإستراتيجيات والتخطيط. فوجود المنتج لوحده ليس كافيًا لنجاح المشروع.