+A
A-

يوفنتوس يستعد لأتلتيكو

يترقب يوفنتوس موقعته مع أتلتيكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، باستقبال أودينيزي اليوم الجمعة في المرحلة 27 من الدوري الإيطالي حيث اقترب من إحراز لقبه الثامن تواليًا.  ويستقبل فريق “السيدة العجوز” الثلاثاء أتلتيكو مدريد بعد سقوطه أمامه بثنائية نظيفة في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، ما يعني أن فريق المدرب ماسيميليانو أليغري مطالب بتسجيل هدفين على الأقل للإبقاء على آماله بمواصلة المشوار نحو اللقب القاري.
 لكن على الساحة المحلية، تبدو الأمور أسهل بكثير، فقد خطا يوفنتوس خطوة كبيرة نحو لقبه الثامن تواليًا والـ35 في تاريخه بفوزه على غريمه وأقرب مطارديه نابولي 2-1 الأحد الماضي بهدفي البوسني ميراليم بيانيتش والألماني امري جان، ليبتعد بفارق 16 نقطة عن الفريق الجنوبي، علما بأنه الفريق الوحيد لم يخسر بعد (23 فوزا و3 تعادلات) ويملك أقوى هجوم (55) ودفاع (16). ونظرًا لأهمية مباراة الثلاثاء، يتوقع أن يريح اليغري هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو ضد أودينيزي، ليكون ابن الرابعة والثلاثين جاهزًا لمواجهة أتلتيكو في المسابقة التي أحرز ألقابها في آخر 3 مواسم مع ريال مدريد الإسباني قبل انتقاله إلى يوفنتوس الصيف الماضي مقابل نحو 100 مليون يورو، ومن أبرز أهدافه منح اللقب القاري لـ”بيانكونيري” للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 1996. ولم يسجل رونالدو في آخر 3 مباريات في الدوري وقد ظهر متعبا في المواجهة الأخيرة ضد نابولي على ملعب سان باولو.
ويأمل يوفنتوس في تعافي جناحه البرازيلي دوغلاس كوستا قبل مباراة أتلتيكو، فيما من المتوقع أن يشارك المهاجم الارجنتيني باولو ديبالا الذي شعر بآلام في قدمه في الأيام الماضية، لكن لاعب وسطه الألماني سامي خضيرة لا يزال غائبًا بعد خضوعه لتدخل جراحي في القلب. وارتفعت حدة الشائعات حول رحيل مدربه اليغري خصوصًا بعد خيبة ريال مدريد وخروجه في ثمن نهائي دوري الأبطال على يد أياكس أمستردام والحديث عن قدوم مدرب ميلان السابق للحلول بدلاً من الارجنتيني سانتياغو سولاري في ملعب سانتياغو برنابيو. وفي ظل اقتراب يوفنتوس من لقبه الاعتيادي وابتعاد نابولي في مركز الوصافة، تدور منافسة قوية على باقي المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال، خصوصًا بين انتر المتراجع أخيرًا وجاره ميلان المبهر بأربعة انتصارات متتالية.