+A
A-

بخبرة الكبار... المنامة يجتاز الرفاع

وضع حامل اللقب فريق المنامة قدمه الأولى في المباراة النهائية لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، إثر تفوقه على حساب الرفاع بنتيجة (90/‏85)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الخميس)، على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن لقاءات الجولة الأولى لمنافسات الدور نصف النهائي.

وبذلك بات فريق المنامة على أعتاب التأهل إلى المباراة النهائية، إذ يتبقى عليه الفوز في المباراة المقبلة التي ستقام بينهما يوم الإثنين المقبل من أجس حسم التأهل، فيما يتعيّن على فريق الرفاع تحقيق الفوز لتأجيل الحسم إلى مواجهة فاصلة إن أراد الإبقاء على حظوظه في التأهل.

الشوط الأول

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى الفني من الفريقين، وأخذ المنامة عصا السبق عبر تقدمه بواسطة 4 نقاط متتالية للمحترف دي جي، معولا على التصويب الثنائي السهل مع بعض محاولات للتصويب الثلاثي.

فيما اعتمد الرفاع على إيصال الكرة للمحترف أونواكو وعبدالرحمن غالي تحت السلة.

واستغل الرفاع فرص الرميات الثلاثية الضائعة من جانب المنامة التي حولها لهجمات مرتدة نجح إثرها من خطف التقدم الأول له بثلاثية محمد كويد 13/‏11.

وبالمثل، تمكن المنامة من حسم الربع الأول متقدما 20/‏19، بفضل الاستفادة من أخطاء منافسه ومعولا على اختراقات ونقاط حسين شاكر.

وتبادل الفريقان مع بداية الربع الثاني سجال التصويب من الرميات الثلاثية الناجحة، والتي من خلالها تبادلا التقدم في النتيجة مطلع الفترة، قبل أن يأخذ المنامة الفارق بتصويبتين ثلاثيتين متتابعتين بواسطة ميثم جميل وسع بها النتيجة إلى 8 نقاط 33/‏25.

ومنحت أخطاء لاعبي المنامة بفقدان الكرة فريق الرفاع فرصة العودة بالنتيجة، إذ قلّص السماوي الفارق تدريجيا وصولا إلى سلة واحدة 37/‏35، بفضل تصويبات الأميركي ويليامز التي دفعت مدرب المنامة ميلاد في التدخل بالوقت الفني الذي حافظ به على تقدم فريقه حتى نهاية الشوط الأول 39/‏35.

الشوط الثاني

واستمر تكافؤ الأداء وتقارب المستوى الفني من الفريقين في الربع الثالث، إذ واصل الطرفان الاعتماد على الاختراقات والتسجيل من تحت السلة إضافة إلى كسب الأخطاء، بتواجد أونواكو في الرفاع ودي جي من جانب المنامة.

وتأثر المنامة بالبطء في إنهاء الهجمات، إضافة إلى الأداء الفردي في الشق الهجومي، ما أعطى الرفاع فرصة تعديل النتيجة مع بداية الفترة ثم أخذ أفضلية التقدم.

وانتقلت بعدها الملاحقة للفريق المنامي الذي بحث عن إدراك التعادل معولا على أسلوب اللعب نفسه، فيما نوّع الرفاع من طلعاته الهجومية التي أبقته متقدما حتى نهاية الربع 65/‏61.

وعزز الرفاع تقدمه بداية الربع الأخير بـ7 نقاط متتالية لويليامز، دفعت مدرب المنامة التدخل بالوقت الفني سريعا، لينجح الزعيم في إدراك التعادل والتقدم بثلاثيتي دي جي وتشيزم 75/‏76.

واستغل المنامة خسارة منافسه لجهود محترفه ويليامز لاستكماله الأخطاء الخمسة، ليكسب الأفضلية في النصف الأخير من الفترة رغم محاولات الرفاع الجادة في العودة بواسطة صباح حسين و أونواكو.