+A
A-

30 فريقًا تعرض نماذج مشاريعها في “مشروعي”

استعرض 30 فريقًا مشاركًا في النسخة الخامسة من جائزة “مشروعي” للأعمال الشبابية نماذج أعمالهم ومشاريعهم التجارية، وذلك ضمن المعرض العام للجائزة، والذي نظمه صندوق العمل “تمكين” في بهو مجمع السيف بضاحية السيف.

وتأتي جائزة “مشروعي” للأعمال الشبابية بوصفها إحدى مبادرات دعم الشباب التي أطلقها “تمكين” في العام 2012، وذلك بهدف تأسيس جيل من رواد الأعمال الشباب، وتمكينهم من المهارات الريادية والخبرات المعرفية من خلال سلسلة من الورش والجلسات التطويرية والاستشارية.

وقد شهد المعرض الذي يأتي ضمن المرحلة النهائية من رحلة البرنامج إقبالاً لافتًا من الزوار والمهتمين، حيث تمكن الحضور من التصويت على أفضل المشاريع المشاركة.

وأعرب الرئيس التنفيذي لـ”تمكين” إبراهيم جناحي عن سعادته بالإقبال اللافت الذي تحظى به هذه المسابقة السنوية، ودورها البارز في الاحتفاء بروح ريادة الأعمال من خلال تشجيع فئة الشباب وتقديم الدعم لهم لتطوير وصقل خبراتهم الريادية، منوّهًا بما حققته هذه المسابقة من قصص نجاح ملهمة ضمن فئة الشباب، وما قدمته الجائزة من منصة انطلقت منها عدد من الأعمال الشبابية الناجحة على أرض الواقع.

وأوضح جناحي أن بناء ثقافة ريادة الأعمال، بين مختلف فئات المجتمع، لا سيما بين فئة الشباب، يعزز من الفرص التنموية والمهنية المتاحة أمام الأفراد، ويسهم في توجيههم من خلال الدعم الاستشاري الذي تقدمه الجائزة ضمن برنامجها المتميز، والذي يشمل عددًا من الخبراء ورواد الأعمال البارزين، هذا فضلاً عما يقدمه البرنامج من متابعة ودعم لوجستي يخدم اكتساب المشاركين للخبرة العملية اللازمة لانطلاق مشاريعهم بشكل فعلي.

ومن جانب آخر، أبدى أعضاء لجنة التحكيم ترحيبهم بهذه المشاركة ضمن النسخة الخامسة من جائزة “مشروعي” للأعمال الشبابية، وأثنوا في سياق ذلك على فرصة الاطلاع والمشاركة في دعم الشباب.

 

الإعلان عن الفائزين غدًا

ومن المقرّر أن يتم الإعلان عن الفائزين في المراكز الأولى الثلاث للمسابقة في حفل ختامي سيعقد غدًا السبت 2 مارس الجاري، وذلك بعد حسم نتائج تصويت الجمهور وتقييم أعضاء لجنة التحكيم. وسيتضمن الحفل الإعلان عن 10 جوائز تصنيفية مقدمة من مجموعة من الجهات الداعمة لرواد الأعمال، حيث تشمل قائمة الرعاة للجوائز التصنيفية كل من: شركة زين، وفلات 6 لابز، ومركز برينك بتلكو لإنترنت الأشياء،، وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية، وكوربوريت هب 9، ومنظمة رواد الأعمال، وستارت أب فاكتوري، ونادي الإعلام الاجتماعي، وبنك البحرين الإسلامي، وألواني، ومركز أعمال بروسكاي.

وشهد هذا العام تضاعفًا ملحوظًا في عدد طلبات المشاركة، والتي تجاوزت 400 طلب.