+A
A-

تصريحات جلال مغلوطة وحديثه عن كرة القدم “لا يخصه”

تسلم “البلاد سبورت” بيانًا من الاتحاد البحريني لكرة القدم بشأن حديث نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد جلال في الإذاعة لبرنامج “لهم بصمة”، وإيمانًا منا بحرية الرأي والرأي الآخر، ننشر البيان كما ورد إلينا.

تابع مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم باستغراب التصريحات غير المسؤولة التي جاءت على لسان نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد جلال وتتمحور حول شأن متعلق بكرة القدم، وذلك خلال حديثه في الإذاعة لبرنامج “لهم بصمة” وتناقلتها أيضا وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد الاتحاد البحريني لكرة القدم رفضه التام لما جاء على لسان نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى جملة وتفصيلا، مشيرا إلى أن مسؤولية كرة القدم في مملكة البحرين تقع على عاتق رئيس مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة ومنتسبي الاتحاد أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

إن ما أورده جلال في حديثه للبرنامج الإذاعي أمر مستغرب، خصوصا أنه لا علاقة له بالاتحاد البحريني لكرة القدم أو عضوية مجلس إدارته ولا له سلطة القرار المتعلق بلعبة كرة القدم.

أشار مجلس الإدارة إلى أن جلال استعرض في حديثه العديد من المحاور حول شأن كرة القدم، مبينًا أن ذلك لا يخصه لا من قريب أو بعيد، وأن ذلك من المسؤوليات الواقعة على الاتحاد البحريني لكرة القدم الذي تشكل بمجلس منتخب حظي بثقة الجمعية العمومية للأندية الـ 19 الأعضاء.

كما أن حديث جلال عن الاتفاق مع مدرب المنتخب الأول هو أمر ليس من اختصاصه أصلًا ، مبديًا مجلس الإدارة استغرابه الشديد من هذه التصريحات غير المسؤولة، ومجددا الرفض التام لما صدر عنه.

إن الاتحاد البحريني لكرة القدم جهة مستقلة بمجلس منتخب تحظى بكامل حقوقها في اتخاذ كافة القرارات المتعلقة بكرة القدم، يعرب في هذا الصدد عن استغرابه ودهشته عن حديث محمد جلال حول أن تأجيل مباراة فريقي الرفاع والمحرق ضمن الجولة 11 لدوري ناصر بن حمد الممتاز جاء بقرار من جلال نفسه، مؤكدين للرأي العام أن هذا الأمر عار عن الصحة بتاتًا؛ كون هذا الأمر ليس من اختصاص محمد جلال في واقع الأمر.

كما أكد الاتحاد البحريني لكرة القدم تلقيه العديد من الاتصالات من الأندية الأعضاء أبدوا فيها كامل استغرابهم من هذه التصريحات غير المسؤولة، مطالبين الاتحاد بالتوضيح حولها.

وذكر الاتحاد البحريني لكرة القدم أنه علاوة على حديث محمد جلال في أمور من غير اختصاصه أو مسؤوليته، فإنه أورد معلومات مغلوطة حول عدد اللاعبين البحرينيين المتواجدين حاليا للعب في القارة الأوروبية، وأقر بتواجد 4 لاعبين في حين نملك حاليا 5 لاعبين محترفين في صفوف الأندية الأوروبية، وهم: عبدالله يوسف، محمد الحردان، أحمد الشروقي، حسين جميل ومحمد مرهون، مؤكدًا المجلس استغرابه أيضا عن عزم جلال لإرسال 16 لاعبا آخرًا إلى أوروبا الأمر الذي جعل الرأي العام يستفسر عن هذه التصريحات التي هي في واقع الأمر لا تعنية أساسًا.

وفي الختام يؤكد الاتحاد البحريني لكرة القدم عن إعتزازه وفخره بأنه يحظى بثقة الجمعية العمومية التي انتخبت مجلس إدارته وأنه المسؤول الأول والأخير عن شؤون كرة القدم أمام الجهات المسؤولة قاريا ودوليا مشددًا على التزامه التام بالمحافظة على مصالح الأندية الأعضاء، مؤكدا أيضا الرفض التام لما صدر من تصريحات غير مسؤولة من نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد جلال، مشيرا إلى أنه لا اعتبار لها؛ كونه غير مسؤول أساسًا عن شأن الكرة البحرينية، وأن المسؤول الأول والأخير هو رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والذين هم المعنيين بكافة القرارات.