+A
A-

500 حمامة في سباق “الزاجل”

نظمت اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام المنبثقة من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية سباقا للحمام الزاجل لمسافة 125 كيلومترا انطلاقا من مدينة الجبيل بالمملكة العربية السعودية وصولا لمملكة البحرين، بمشاركة أكثر من 500 حمامة على المستوى المحلي.

وتأتي إقامة هذا السباق الجديد بعد السباق الخليجي الذي أقيم انطلاقا من منطقة السلع بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأسابيع الماضية.

وقسمت اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام المشاركين في السباق الأخير على المحافظات الثلاث كما جرت العادة في السباقات المحلية التي تقام دائما في جزر حوار.

وعلى مستوى المحافظة الجنوبية، حقق المالك صلاح الكعبي المراكز الثلاثة الأولى في السباق عن جدارة واستحقاق، فيما حقق المللك حسين السيد المركزين الرابع والخامس في المحافظة الجنوبية.

وعلى مستوى المحافظة الشمالية، شهد السباق اكتساحا تاما لفريق علي وهارون الذي حقق جميع المراكز الخمسة الأولى بـ 5 حمامات مختلفة؛ ليؤكد جدارته بالفوز بهذا السباق الذي يعتبر من السباقات المتوسطة.

وفي محافظة المحرق، حقق المركز الأول المالك حمد الجنيد، فيما حقق المالك ذاته المركز الخامس على ذات المحافظة، بينما جاء المالك حمد السليطي في المركز الثاني والرابع على لائحة ترتيب السباق، فيما حل في المركز الثالث المالك عارف عبدالله.

وتقيم اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام سباقين آخرين من المملكة العربية السعودية قبيل انتهاء موسم الحمام لهذا العام.