+A
A-

بوتفليقة يتجاهل مطالب المحتجين

تجددت المظاهرات الحاشدة في العاصمة الجزائر، أمس الأحد، الرافضة لترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة، فيما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع، بينما تجاهل بوتفليقة الاحتجاجات الرافضة لترشحه في رسالة وجهها إلى الجزائريين بمناسبة الاحتفالات المزدوجة المخلدة للذكرى 48 لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات.

وتواصلت الاحتجاجات عقب دعوات نادت بها قوى وتنظيمات معارضة للخروج في مظاهرات جديدة، ظهر الأحد، في كافة أنحاء البلاد، لمواصلة الاحتجاج على ترشح بوتفليقة لولاية خامسة، وسط إجراءات أمنية مشددة في كل الشوارع الرئيسية والساحات العامة. في المقابل، تجاهل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الاحتجاجات الرافضة لترشحه، في رسالة وجهها إلى الجزائريين أمس، بمناسبة الاحتفالات المزدوجة المخلدة للذكرى 48 لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات.

ودافع بوتفليقة في رسالة قرأها نيابة عنه وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدبن بدوي، من ولاية أدرار، عما أسماه فضائل الاستمرارية قائلا: “تبرز رسالتي بكل قوة، رسالة فضائل الاستمرارية. الاستمرارية التي تجعل كل جيل يضيف حجرة على ما بني قبله، استمرارية تضمن الحفاظ على سداد الخطى وتسمح بتدارك الإخفاقات الهامشية. استمرارية تسمح للجزائر بمضاعفة سرعتها في منافسة بقية الأمم في مجال الرقي والتقدم”.