+A
A-

سلمان بن إبراهيم: اليابان تحتل مكانة رائدة على الساحة الآسيوية

ثمن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة المكانة الرائدة التي تحتلها كرة القدم اليابانية على الساحة الآسيوية، مبينا أن التجربة اليابانية المتميزة في رعاية كرة القدم تعد أنموذجا يحتذى للدول الطامحة في رسم ملامح التطوير الكروي المستدام على كافة الأصعدة.

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي قام بها الشيخ سلمان بن إبراهيم إلى العاصمة اليابانية طوكيو في إطار سياسة التواصل التي ينتهجها مع مختلف مكونات منظومة كرة القدم الآسيوية وفي إطارالعمل المستمر بين الاتحاد الآسيوي والاتحادات الوطنية لتعزيز أواصر التعاون لخدمة مسيرة اللعبة في القارة الآسيوية.

وزار سلمان بن إبراهيم مقر الاتحاد الياباني لكرة القدم وعقد اجتماعا مع رئيس الاتحاد كوزو تاشيما وأعضاء مجلس الإدارة والعاملين في الإتحاد.

وألقى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كلمة خلال اللقاء أشاد فيه بالنجاحات المتتالية لكرة القدم اليابانية في الفترة الماضية وخص بالذكر الفوز بلقب كأس آسيا للسيدات 2018 والحصول على لقب دوري أبطال آسيا في العامين المنصرمين، والفوز بلقب بطولة آسيا تحت 16 عاما وكذلك كأس العالم للشابات تحت 20 عاما، إلى جانب الحضور المتميز في نهائيات كأس العالم في روسيا مبنيا أن تلك الإنجازات تكرس ريادة الكرة اليابانية على الساحة القارية وقدرتها على التواجد المؤثر في البطولات العالمية.

وأشاد سلمان بن إبراهيم بجهود الإتحاد الياباني لكرة القدم على صعيد وضع الخطط والإستراتجيات المدروسة للارتقاء ببنية الكرة اليابانية بمختلف مكوناتها.