+A
A-

الأهلية يوقف انتصارات التطبيقية ويشعل الصدارة

عرقل فريق الجامعة الأهلية سلسلة انتصارات فريق جامعة العلوم التطبيقية المتصدر وفرض عليه التعادل بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثامنة من الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم.

ويعتبر هذا التعادل الأول لفريق جامعة العلوم التطبيقية بعدما حقق 6 انتصارات متتالية ليتمسك بالصدارة برصيد 19 نقطة وله مباراة مؤجلة، ليشتعل صراع الصدارة في الدوري الجامعي، حيث أنعش هذا التعادل آمال منافسيه جامعة البحرين وجامعة أما الدولية في اللحاق به من خلال المباريات المتبقية في الدوري، فيما واصل فريق الجامعة الأهلية مسلسل تعادلاته بتحقيق التعادل الخامس في المباريات الست التي خاضها ليصبح رصيده خمس نقاط في المركز الثامن.

دوري كرة السلة

نجح فريق الجامعة التطبيقية من تحقيق الانتصار على حساب نظيره فريق كلية طلال أبو غزالة بنتيجة 45/‏57، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء يوم الأحد على صالة جامعة البحرين الطبية في ختام الجولة الرابعة من الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة فئة الطلاب، ليحافظ على حظوظه في المنافسة على أحد المقاعد الأربعة المؤهلة للمربع الذهبي، حيث انتهت أرباع المباراة كالتالي: 13/‏14، 12/‏19، 5/‏11، 15/‏13.

وفي المباراة الثانية تمكن فريق جامعة البحرين الطبية من تحقيق الفوز على حساب فريق معهد المصرفيين بنتيجة 56/‏70، ليعزز حظوظه في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة للمربع الذهبي للمسابقة، وكانت نتائج الأرباع كالتالي: 11/‏22، 23/‏16، 10/‏17، 12/‏15.

عيسى: تغلبنا على النقص وظفرنا بالفوز

قال لاعب جامعة العلوم التطبيقية علي عيسى أن فريقه نجح في تحقيق الانتصار رغم النقص الذي يعاني منه الفريق، وقال “تأثرنا بداعي النقص في المباراة لغياب بعض اللاعبين إلا أن الفريق تمكن من تحقيق المهم وهو الفوز وحصد النقاط الكاملة للمباراة، خصوصًا وأننا بحاجة لهذه النقاط من أجل المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة للمربع الذهبي للبطولة”.

وتابع “المباراة لم تكن سهلة وواجهنا فريقًا عازمًا هو الآخر على الانتصار، لكن بالروح المعنوية والجماعية التي تحلى بها الفريق تمكنا من الانتصار وكسب اللقاء “.

وعن المباراة القادمة لفريقه أوضح “أتمنى أن يظهر الفريق بصورة متطورة أكثر في اللقاء القادم، خصوصًا وأن البطولة تسير نحو جولاتها الأخيرة، الأمر الذي يتطلب تحقيق الانتصارات وكسب النقاط من أجل الوصول إلى المربع الذهبي”.

  خالد: تألقنا يكمن في استقرار الكرة الأولى

أكد خالد إبراهيم صانع ألعاب جامعة العلوم التطبيقية للكرة الطائرة أن المستوى المثالي الذي سجله فريقه خلال الشوط الأول من مباراتهم أمام بوليتكنك البحرين في الجولة الخامسة يعود إلى استقرار الأولى من المستقبلين، مما سهل مأموريته في تشكيل ألعابه، وتنشيط ضاربيه من مختلف مراكز الهجوم الأمامية.

وعن تراجع مردود فريقه في الشوط الثاني مقارنة بما قدموه في الشوط الأول قال معد التطبيقية: ربما مرجع ذلك يعود إلى التراخي والثقة الزائدة، وهذا بدوره أعطى فرصة للاعبي الفريق المنافس أن يلعبوا بكل إمكاناتهم حتى يدخلوا إلى الجو المباراة، وقد تحقق لهم ذلك، غير أننا لم نعطهم فرصة للذهاب إلى أبعد من هذا الحد.