+A
A-

الحلواجي: الاستعانة بحكام أجانب غير مستبعدة

أكد الأمين العام للاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي أن قرار استقطاب حكام أجانب في منافسات المربع الذهبي لدوري الدرجة الأولى أو الأدوار النهائية لكأس سمو ولي العهد أمر وارد وغير مستبعد سواء في الموسم الجاري أو المواسم القادمة.

ونفى الحلواجي في تصريح خاص لـ “البلاد سبورت” أن يكون إثارة هذا الموضوع ناتج كرد فعل إزاء الأخطاء التحكيمية أو البطاقات الكثيرة التي أشهرها الحكام خلال منافسات الموسم الجاري، مضيفا “الحكم البحريني خيارنا الأول والجميع يشهد له بالكفاءة، ونحن ندعم جميع الحكام، ولكن خيار استقطاب الحكم من الخارج وارد في جميع الحالات متى ما اقتضت الظروف ذلك، وهو غير مرهون بتوقيت محدد..”.

وأوضح الحلواجي أن الاستعانة بالحكام من الخارج ربما يكون لأسباب كثيرة مثل التعاون مع باقي الاتحادات الوطنية أو تبادل الخبرات أو من باب كسر الروتين أو في حال كثرة اللغط بشأن بعض الأخطاء التحكيمية، ولكننا حتى هذه اللحظة لم نتخذ قرارا نهائيا.

وذكر الحلواجي أن التحكيم يعتبر عنصرا أساسا في نجاح المسابقات المحلية، وأن مجلس إدارة الاتحاد دائما ما يحث الحكام على الظهور بأفضل صورة، مضيفا “إننا نهدف في المقام الأول والأخير أن نرضي الأندية والجماهير ووسائل الإعلام وكل محبي اللعبة، وألا تعكر أخطاء الحكام صفو اللعبة وتتسبب في تضييع مجهودات الفرق والأطقم الفنية والإدارية..”.

وجدد الأمين العام ثقته بالحكام الوطنيين وما يتمتعون به من إمكانات متميزة، مشيرا في الأمر ذاته بأن الاتحاد حريص على أن تكون الأندية راضية عن أدائهم لحفظ الجهود وتحقيق النجاح المنشود، لافتا النظر إلى أن الاستعانة بالحكام الأجانب أمر وارد في كل الحالات، لكنه غير مرتبط بتوقيت محدد، تاركا الباب مفتوح على مصراعيه لكل الاحتمالات بشأن هذا الأمر.