+A
A-

جلالة الملك يشيد بالدور الريادي وعراقة الصحافة البحرينية

الرميحي: 43 صحيفة ومجلة يومية وأسبوعية وشهرية

عهدية: الصحافة البحرينية تحظى بمساحة وحرية كبيرة

 

أشاد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالإنجازات المهمة والدور الريادي الذي تضطلع به الصحافة البحرينية عبر مسيرتها العريقة في خدمة المجتمع ودعم مسيرة تنميته الشاملة من خلال سعيها الدائم لتعزيز روح الوحدة الوطنية وتبني القضايا التي تخدم الوطن والمواطن.

وأعرب جلالته عن تقديره لما تستند عليه الصحافة البحرينية في أداء مهامها الوطنية من مصداقية وموضوعية ومهنية في نقل الأحداث بكل أمانة والدفاع عن قضايا الوطن ومصالحه وأمنه واستقراره وتوثيق منجزات ومكتسبات البلاد الحضارية والتنموية.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب الجلالة الملك في قصر الصافرية أمس أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية برئاسة عهدية أحمد؛ بمناسبة انتخاب مجلس الإدارة الجديد للجمعية.

وأشاد جلالة الملك بعراقة الصحافة في البحرين منذ سنوات طويلة مما تعكس ما للبحرين من ريادة في التعليم والثقافة والحضارة الشاملة، والتي تؤكد وعي وثقافة أهل البحرين منذ عقود طويلة، ضمان تحقيق مبادئ العدالة وسيادة القانون

مضيفًا جلالته أن أهل البحرين هم موضع فخرنا ونعتز بهم دائمًا بين دول العالم.

وهنأ جلالته رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على نيلهم هذه الثقة، وتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في تحقيق أهداف الجمعية والارتقاء بالعمل الصحافي في المملكة، مجددًا جلالته التهنئة لعهدية أحمد بانتخابها رئيسة لجمعية الصحفيين؛ لتصبح أول امرأة بحرينية تتولى هذا المنصب.

ونوه جلالته بإنجازات المرأة البحرينية في ميادين العمل كافة خصوصا في المجال الصحافي والإعلامي، مشيدًا بما تتميز به من كفاءة وقدرة على التفوق وتحقيق الإنجازات وتولي المناصب القيادية.

وكلف جلالته رئيسة جمعية الصحفيين بنقل تحياته إلى جميع الصحافيين وكتاب الأعمدة في الصحف المحلية، وتقديره لجهودهم الكبيرة في خدمة وطنهم ومواطنيهم.

من جانبه، أشاد وزير شؤون الإعلام علي الرميحي بالتوجيهات الحكيمة والرؤى النيرة لصاحب الجلالة الملك، وما تضمنه لقاء جلالته بمجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية، مؤكدًا أن دعم جلالته الدائم ورعايته المستمرة لقطاع الصحافة والإعلام في المملكة، يشكل نبراسًا نستنير به جميعًا لخدمة هذا القطاع الحيوي المهم.

وشدد وزير شؤون الإعلام على أن قطاع الإعلام والصحافة في البحرين، شهد طفرة نوعية وتطورًا متسارعًا، في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك، الراعي الأول للصحافة والصحافيين، والحامي لحقوقهم وحرياتهم، والداعم لتطلعاتهم وآمالهم، مشيرًا إلى أن توجيهات جلالته المستمرة بتوفير المناخ الملائم للصحافة الوطنية للقيام بدورها المسؤول في تنوير المجتمع وتوعيته، وطرح القضايا الوطنية ومناقشتها بصورة موضوعية تعكس ما تتمتع به المملكة من حرية وشفافية في مختلف المجالات، يعكس دعم جلالته لهذا القطاع، ويلقى من الجسم الصحافي كل التقدير والامتنان.

وأضاف أن واقع الإعلام في مملكة البحرين، هو نتاج المشروع الإصلاحي لجلالته، وما تعيشه المملكة من إنجازات ديمقراطية واحترام لحقوق الإنسان وحريته في التعبير المسؤول عن الرأي، وانعكاس ذلك على تطور وسائل الإعلام كمًا ونوعا بوجود 43 صحيفة ومجلة يومية وأسبوعية وشهرية و528 شركة خاصة للإنتاج الإعلامي والفني.

وأكد الرميحي أن الصحافة الوطنية ستظل ملتزمة بتوجيهات جلالته السديدة في أداء الرسالة الصحافية والإعلامية بكل كفاءة وإخلاص، وتطويرها بما يخدم المصلحة العليا للوطن، في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك.

ومن جانبها، أعربت رئيسة جمعية الصحفيين عن بالغ الشكر والامتنان والعرفان إلى جلالة الملك على توجيهات جلالته السامية، مشيدة بدعم جلالته اللامحدود للصحافة ومساندته للصحافيين وما تحظى به الصحافة في البحرين من مساحة وحرية كبيرة بالتعبير عن الرأي كان لها الفضل فيما تواصل الصحافة البحرينية تحقيقه من تطور وتقدم.