+A
A-

الشيخ: نتوقع نهضة تجارية بفضل المشروع الإصلاحي

أشاد رجل الأعمال، ومالك شركة “مونتريال للسيارات” إبراهيم الشيخ، بالمشروع الإصلاحي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مشدداً على أن “ميثاق العمل الوطني أرسى دعائم قوية ومتينة لتطوير الاقتصاد البحريني”.

وأضاف الشيخ أن “ميثاق العمل الوطني ساهم بشكل كبير في عملية الانفتاح الاقتصادي ومن ثم تطوير حركة التجارة في البحرين الأمر الذي انعكس إيجاباً عبر جذب رؤوس الأموال الأجنبية”، متوقعاً أن يكون للميثاق دور كبير في النهضة الاقتصادية التي ستشهدها البحرين خلال السنوات المقبلة”.

وأعرب الشيخ عن “تفاؤله بشأن مستقبل الاقتصاد في البحرين في ظل المشروع الإصلاحي”، موضحاً أن “تشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي يسهم بشكل مباشر في نمو الاقتصاد الوطني الذي يعتبر أحد الركائز الأساسية للمشروع الإصلاحي وميثاق العمل الوطني”.

رجل الأعمال ومالك شركة “مونتريال” للسيارات، شدد على أن “مبادرات حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد تقود البحرين نحو الصدارة لاسيما فيما يتعلق بالحرية الاقتصادية والتنمية الشاملة”، مؤكداً أن “رفاهية المواطن البحريني هي محور الاهتمام الأول لصاحب الجلالة عاهل البلاد”.

وذكر الشيخ أن “البحرين ومنذ الإجماع الشعبي على ميثاق العمل الوطني، والتي بلغت 98.4%، حققت مراتب متقدمة في التصنيفات الاقتصادية المختلفة خليجيا وإقليميا ودوليا، لاسيما ما يتعلق بالحرية الاقتصادية والجاذبية الاستثمارية، وسهولة ممارسة الأعمال، وتطبيق لوائح سوق العمل، وأداء الخدمات اللوجستية، واستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية، ومؤشرات التنمية البشرية، وتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة، ومؤشرات التنافسية المتعلقة بالسياحة والسفر، ومرونة واستقرار الوضع المالي”.