+A
A-

مشاركة كبيرة في السباق الـ 16 للخيل

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية من بعد ظهر اليوم الجمعة السباق السادس عشر لهذا الموسم، والذي سيقام على كأس الشركة الأيرلندية لتسويق خيول السباق، وكأس نادي راشد للفروسية، وسباق الخيل، وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وسيشهد السباق أكبر مشاركة للجياد، وبلغت 76 جوادًا وسط توقعات بأن يشهد السباق منافسات قوية في ظل تقارب مستويات الجياد في أغلب الأشواط، وأقواها الشوطان السابع والثامن اللذان سيشهدان مشاركة عدد من الجياد القوية للنتاج المحلي والمستورد.

وسينطلق السباق بالشوط الأول الذي سيقام لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار، وبمشاركة 8 جياد يبرز منها الفرس “بلون أنجل” والحصان “مياس”.

ويقام الشوط الثاني لجياد سباق التوازن “نتاج محلي” مسافة 2000 متر والجائزة 2000 دينار، وبمشاركة 5 جياد، ويتوقع أن تكون المنافسة ثنائية بين الحصانين “رتورت” و”سنيك إيغل”.

ويقام الشوط الثالث لجياد المبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة المسجلة في “الواهو” مسافة 1400 متر والجائزة 1500 دينار، وبمشاركة 9 جياد تبحث عن فوزها الأول خصوصًا أن أغلبها جياد صغيرة العمر، وخاضت مشاركات قليلة.

ويقام الشوط الرابع لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار، وبمشاركة 14 جوادا، ويتوقع أن يشهد منافسة قوية ومثيرة كعادة سباقات التوازن ولتقارب مستويات أغلب الجياد التي حققت نتائج متفاوتة خلال مشاركاتها هذا الموسم.

كما ينطبق الحال على الشوط الخامس المخصص لسباق التوازن “مستورد” مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 14 جوادا، حيث ستكون المنافسة مفتوحة وغامضة لتقارب مستويات الجياد وتفاوت نتائجها هذا الموسم.

ويقام الشوط السادس لجياد جميع الدرجات والمبتدئات “مستورد” مسافة 2400 متر والجائزة 2000 دينار، وبمشاركة 9 جياد يبرز منها الحصان “بورت دوغلاس” و”نايجل”.

ويقام الشوط السابع على كأس نادي راشد للفروسية وسباق الخيل لجياد الدرجة الأولى “نتاج محلي” مسافة 2000 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 5 من الجياد البارزة في سباقات النتاج المحلي وسبق لها تحقيق الانتصارات والمراكز المتقدمة في المواسم الماضية كذلك الموسم الجاري.

وستّتجه الأنظار صوب الشوط الثامن والأخير الذي سيقام على كأس الشركة الأيرلندية لتسويق خيول السباق لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 1600 متر والجائزة 3000 دينار؛ نظرًا لمشاركة 12 جوادا من الجياد القوية التي تمتلك سجلا بالانتصارات وتجيد المسافات المتوسطة وسبق لبعضها التنافس فيما بينها في عدة سباقات.