+A
A-

بدء بيع تذاكر “شهرزاد” ضمن “ربيع الثقافة”

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار انطلاق بيع تذاكر العرض المسرحي الشهير “شهرزاد”، والذي يستضيفه مسرح البحرين الوطني يوم 25 فبراير 2019 في تمام الساعة 8:00 مساءً. ويأتي هذا العرض كأول فعاليات مهرجان ربيع الثقافة الرابع عشر ويتزامن مع يوم السياحة العربي الذي أطلقته المنامة حين كانت عاصمة السياحة العربية العام 2013، كما ويتوافق مع ذكرى ميلاد الرحالة العربي ابن بطوطة. وتباع تذاكر الحفل في محلات فيرجن ميغاستور بمجمع سيتي سنتر البحرين وعلى الموقع الإلكتروني للمحلات. ويعتبر عرض “شهرزاد” مسرحية باليه مستوحاة من قصة “ألف ليلة وليلة” أدّتها لأوّل مرّة فرقة الباليه الروسيّة “باليه روس”، والتي تُعتبر من فرق الباليه الأكثر تأثيرًا في القرن العشرين. وشكل هذا العمل منعطفا مهما بالنسبة للعالم الفني بأكمله، وذلك بفضل الرؤية المتبصرة لمؤسس الفرقة سيرغي دياغيليف الذي كلف أهمّ المبدعين الصاعدين في مجال الفنون البصرية والمسرحية للعمل معا بشكل مبتكر، ما أنتج روائع لا يزال تأثيرها حاضرا إلى وقتنا هذا.

يذكر أن “ربيع الثقافة” يستمر حتى نهاية شهر أبريل 2019 ويقدم باقة متنوعة من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تستضيفها المؤسسات الثقافية والمواقع التاريخية والمعالم العمرانية في المملكة.

ويمكن الاطلاع على الكثير من التفاصيل المتعلقة بالفعاليات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.springofculture.org . ولمواكبة أحدث الأخبار حول ربيع الثقافة، يمكن متابعة الحساب الرسمي (@springofculture) على إنستغرام، تويتر، فيسبوك ويوتيوب أو تحميل تطبيق الأجهزة الذكية للمهرجان.