+A
A-

آسيوي يفقأ عين زميله

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهما آسيوي الجنسية “43 عاما” دانته بالاعتداء على آخر زميل له في العمل بواسطة “كتر” ما تسبب له بإحداث عاهة مستديمة في إحدى عينيه لن يتمكن من الرؤية من خلالها؛ نظرا لخلاف وقع بينهما؛ وذلك بسجنه لمدة 5 سنوات وأمرت بإبعاده نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها.
وتتمثل تفاصيل الواقعة في أنه وحال تواجد المتهم والمجني عليه في مقر عملهما بموقع بناء كون أنهما يعملان في نفس شركة المقاولات، حدث بينهما خلاف إثر مشادة كلامية وقعت فيما بينهما، فتوجها إلى الطابق الثاني بموقع العمل المكلفان بالعمل فيه، ونظرا إلى غضب المتهم من المجني عليه انهال عليه بالضرب بواسطة يده، كما تناول أداة حديدية مخصصة للقطع “كتر”، وتعمد ضرب المجني عليه بها على عينه اليمنى، ما استدعى نقله على وجه السرعة إلى مجمع السلمانية الطبي، وهناك قرر الطبيب المعالج ضرورة إجراء عملية جراحية له على وجه السرعة.
وبالقبض على المتهم اعترف بما نسب إليه من اتهام، وقرر أنه لم يكن يقصد إحداث تلك العاهة في المجني عليه، إلا أن الخلاف الذي دار بينهما والمشادة الكلامية وحالة الغضب تسببت بذلك.
وثبت من خلال التقرير الطبي الخاص بالمجني عليه أن إصابته حدثت جراء تصادم جسم صلب في عينه، وأنه لن يتمكن من رؤية الضوء بالعين المصابة، وقد نتج عن الإصابة عاهة تقدر بنسبة 35 %.
وأحالت النيابة العامة المتهم للمحاكمة على اعتبار أنه اعتدى على سلامة جسم المجني عليه، فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية، والتي تسببت في إحداث عاهة مستديمة لم يقصد إحداثها تقدر بنسبة 35 %.