+A
A-

مكافأة تحفيظ القرآن مصانة لدى النواب

مرّر مجلس النواب مقترحًا برغبة بصفة الاستعجال يدعو إلى تراجع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف عن قرارها بشأن خفض مكافآت العاملين في مجال تحفيظ القرآن البالغة 80 دينارًا بنسبة 20 %.
وقبل التصويت، قال النائب باسم المالكي إن المكافأة التي تصرف للعاملين في تحفيظ القرآن قليلة مقارنة بما يقومون به من وظيفة مقدسة. واستغرب توجّه وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف لخفض المكافأة لتوفير 400 ألف دينار فقط على حساب تعليم كتاب الله.
وذكر النائب أحمد الأنصاري أن عدد مراكز تحفيظ القرآن في مملكة البحرين يبلغ 250 مركز تعليم، يضم قرابة 2500 معلم ومعلمة و25 ألف طالب وطالبة.
وبين أن صرف المكافأة الحالية لن تكلف الدولة الكثير من الأموال، بل ستؤثر سلبًا على هذا القطاع بفعل التصرفات “الفردية وغير المدروسة”. وأشار إلى أن على وزارة العدل والشؤون الإسلامية أن تتجه إلى أبواب أخرى للتوفير بدلاً من التضييق على العاملين في هذا القطاع.
وتطرق النائب محمد بوحمود إلى الحديث عن الإنجازات التي حققتها مملكة البحرين في مجال القرآن الكريم، حيث لفت إلى السمعة التي حققتها مسابقة مملكة البحرين للقرآن الكريم، والتي وصل عدد المشاركين فيها إلى 9 آلاف مشارك، وحصدت المملكة فيها أكثر من 70 مركزًا متقدمًا.
وذهب النائب محمد السيسي إلى أن مجلس النواب توافق مع الحكومة على عدم المساس بمكتسبات المواطنين في برنامج عمل الحكومة، وأن قرار خفض هذه المكافآت تعتبر مساسًا بهذا المكسب المهم.