+A
A-

العاهل يتسلم دعوة لحضور القمة العربية الأوروبية

تسلم عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رسالة خطية من رئيس جمهورية مصر العربية أخيه عبدالفتاح السيسي، تتضمن دعوة جلالته لحضور أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى التي تستضيفها مصر الشقيقة في مدينة شرم الشيخ خلال الشهر الجاري. وسلمت الرسالة لجلالة الملك سفيرة جمهورية مصر العربية لدى المملكة سهى محمد خلال استقبال جلالته لها في قصر الصافرية أمس.
وأعرب جلالته عن شكره وتقديره لأخيه الرئيس المصري على هذه الدعوة الكريمة، مشيدًا بالعلاقات الأخوية المتميزة والراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وبالمستوى المتطور الذي وصل إليه التعاون والتنسيق المشترك على المستويات كافة.
وهنأ جلالة الملك الرئيس السيسي لانتخابه رئيسًا للاتحاد الإفريقي، متمنيًا له كل التوفيق والسداد. وأشاد جلالته بالدور المحوري الذي تضطلع به جمهورية مصر العربية الشقيقة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وجهودها ومساعيها الخيرة في الدفاع عن مصالح الأمة العربية ونصرة قضايا شعوبها. وتمنى جلالته لأعمال هذه القمة العربية الأوروبية الأولى كل النجاح والتوفيق؛ لتحقق أهدافها في إحداث نقلة نوعية في تاريخ التعاون بين الجانبين على صعيد تطوير مجالات التنسيق الإستراتيجي وتعزيز الشراكة العربية الأوروبية بما يسهم في التصدي للتحديات وتحقيق التطلعات المشتركة.