+A
A-

عبدالقادر بطلا للمسابقة الكبرى لقفز الحواجز

توج رئيس لجنة قفز الحواجز الشيخ خالد بن محمد آل خليفة، الفارس محمود عبدالقادر من فريق الاتحاد الرياضي العسكري بلقب بطولة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة وبرعاية شركة دلمونيا التي اختتمت يوم الجمعة بميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفه بمشاركة نخبة من فرسان وفارسات المملكة من مختلف الإسطبلات، حيث لم تخلو البطولة من عنصري التشويق والإثارة والمفاجآت والمنافسات العالية.

مستمرون في دعمنا لرياضة قفز الحواجز

وأكد خالد بن محمد أن بطولات ومسابقات قفز الحواجز تشهد طفرة كبيرة من خلال التطور الكبير للفرسان وما يقدمونه من مستويات عالية، وأكد أن المشاركة الواسعة والجهود الكبيرة التي يبذلها الفرسان كانت السبب الرئيس وراء تطور المستوى التنافسي التصاعدي.

وأكد خالد بن محمد أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وبرئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة يسعى دائمًا لخلق أفضل الأجواء التنافسية للفرسان، والمميز أيضًا هذا الموسم هو المشاركة النسائية اللافتة من قبل الفارسات البحرينيات، وهو ما يؤكد نجاح الخطة والإستراتيجية التي وضعتها لجنة قفز الحواجز بالتنسيق والمتابعة من قبل مجلس إدارة الاتحاد الملكي.

“دلمونيا” تفتخر بشراكتها مع الاتحاد الملكي

أكد مدير مشروع دلمونيا جان كلود البجاني الذي حضر منافسات البطولة نيابة عن الرئيس التنفيذي بشركة إثمار للتطوير - دلمونيا، محمد خليل السيد، أنهم فخورون بالشراكة مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وأوضح البجاني في حديثه قائلًا “6 سنوات من الشراكة الناجحة والمتطورة مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ونتطلع لاستمرارها. إن سبب دعمنا هو أن لدينا مشروعا يقع في محافظة المحرق، وهو مشروع جزيرة صحية، ونحن نحرص على دعم المبادرات الرياضية؛ كونها صحية في المقام الأول بما يتماشى مع توجهات الشركة وكل ما يؤدي لحياة أفضل لصحة الناس. ومن هذا المنطلق ومن باب التعاون المشترك مع الإخوة بالاتحاد الملكي ارتأينا كمشروع دعم بطولات قفز الحواجز، ومن أولوياتنا دعمنا لنهضة الرياضة البحرينية التي تشهدها مملكتنا الحبيبة، التي يقودها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبمبادراته للشباب والرياضة”.

عبدالقادر يحلق بالمسابقة الكبرى

تمكن الفارس محمود عبدالقادر من تحقيق المركز الأول والتحليق بلقب المسابقة الكبرى التي بلغ ارتفاع حواجزها 130 - 140 سم وسرعة الملك 350 مترا/ دقيقة، وإنهاء جولتي المسابقة مع جواده “التيكا دو فورت بي دي إف” دون أخطاء بزمن بلغ 55.17 ثانية، تاركًا المركز الثاني للفارس الناشئ أحمد عيسى مع 4 أخطاء من الجولة الثانية، والمركز الثالث الفارس المخضرم سامي غزوان.

“دبل بوديوم” للرميحي

وضمن نتائج مسابقات فئة الناشئين أحرز المركز الأول والثاني بأولى المسابقات، وهي مسابقة فئة الناشئين المستوى الأول (مسابقة التأهل لمرحلة التمايز) وارتفاع الحواجز: 85 - 95 سم، سرعة المسلك 350 مترا/ دقيقة الفارس معيوف الرميحي، والمركز الثالث الفارسة مايلن ماك.

سيطرة الأخوين الرميحي

في المسابقة الثانية فئة الناشئين المستوى الثاني (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع الحواجز: 95 - 105 سم سرعة المسلك 350 مترا/ دقيقة تمكن الفارس معيوف الرميحي من العودة للتألق مجددًا والصعود على منصة التتويج بالمركز الأول مع جواده “ماشاءالله” من دون أخطاء تاركًا المركز الثاني لأخيه الأصغر الفارس سلطان الرميحي.

تايلور بطلًا على مرحلتين

المسابقة الثالثة فئة المبتدئين من العموم المستوى الأول، وهي مسابقة على مرحلتين وارتفاع حواجزها: 95 - 105 سم وسرعة المسلك 350 مترا/ دقيقة حقق المركز الأول الفارس جيري تايلور مع الجواد “اير فورس ون”، والمركز الثاني الفارس معيوف الرميحي، والمركز الثالث إيمي كين.

يوسف بطل السرعة

المسابقة الرابعة للمتقدمين (مسابقة السرعة ضد الزمن) وارتفاع حواجزها: 120 - 110 سم، سرعة المسلك 350 مترا/ دقيقة، تألق الفارس المتميز عباس يوسف وأوفى بعهده وخطف اللقب مع جواده “أميره ثنقس تو دو” من اسطبل صحارى ومن دون أخطاء رغم أن الترشيحات انصبت لصالح الفارس فؤاد الريس مع جواده “أرجنتينا هورس أند هود”، بينما جاء ثالثًا الفارس أحمد عيسى.

فرج يحصد العلامة الكاملة

المسابقة الخامسة فئة المتقدمين المستوى الثالث (مسابقة جمع النقاط) وارتفاع حواجزها: 120 - 130 سم، سرعة المسلك 350 مترا/ دقيقة، أحرز لقبها الفارس المخضرم سلمان فرج مع الجواد “ماي بريشس ثينقس تو دو” من إسطبل صحارى، وفي المركز الثاني الفارس سيد محمد خلف، والمركز الثالث الفارس فاضل الحداد.