+A
A-

7 أندية تجاوزت معيار اللاعبين تحت 21 عامًا

نجحت 7 أندية في دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، في تجاوز معيار مشاركة اللاعبين تحت 21 عاما، بعد مرور 9 جولات على المنافسات. والأندية السبعة هي: الحد، الرفاع، الرفاع الشرقي، الشباب، النجمة، المالكية والمحرق. ومعيار الدقائق المطلوبة من قبل اتحاد الكرة هو 1000 دقيقة.

ويواصل نادي المالكية صدارة الإحصاءات الخاصة بمشاركة اللاعبين تحت 21 عاما، عبر وصوله إلى 4335 دقيقة من خلال مشاركة 14 لاعبا.

ويأتي نادي الرفاع خلف المالكية، إذ بلغ إجمالي عدد الدقائق للفريق السماوي 2189 دقيقة عبر 8 لاعبين.

وباقي الأرقام كالآتي: الشباب 1723 دقيقة عبر 9 لاعبين، الرفاع الشرقي 1452 دقيقة عبر 5 لاعبين، الحد 1513 دقيقة عبر لاعبين اثنين، النجمة 1314 دقيقة عبر 6 لاعبين، المحرق 1123 دقيقة عبر 9 لاعبين، البديع 636 دقيقة عبر 4 لاعبين، الحالة 541 دقيقة عبر 5 لاعبين، المنامة 108 دقائق عبر 4 لاعبين.

 

موقف الفرق

وبالعودة لموقف فرق المسابقة بعد انتهاء مباريات القسم الأول، نجح فريق الرفاع من إنهاء مباريات القسم متصدرا لسلم الترتيب العام برصيد 20 نقطة، يليه في المركز الثاني فريق المحرق برصيد 17 نقطة، ويليه في المركز الثالث فريق النجمة برصيد 16 نقطة. ويحتل فريق المنامة المركز الرابع برصيد 15 نقطة، ويحتل فريق الحد المركز الخامس برصيد 12 نقطة، ويحتل فريق الرفاع الشرقي المركز السادس برصيد 12 نقطة، فيما يحتل فريق البديع المركز السابع برصيد 11 نقطة، ويحتل فريق المالكية المركز الثامن برصيد 9 نقاط، بينما يحتل فريق الحالة المركز التاسع برصيد 7 نقاط ويتذيل فريق الشباب الترتيب العام برصيد 6 نقاط.

ممادو لا يزال الهداف

ولا يزال مهاجم فريق نادي النجمة ممادو درامي متصدرا لقائمة هدافي المسابقة بعد ختام مباريات القسم الاول، إذ يمتلك في رصيده التهديفي 8 أهداف، وبفارق هدفين عن ملاحقه مهاجم فريق المنامة البرازيلي إيريك الذي يمتلك 6 أهداف. فيما يتقاسم لاعب فريق الرفاع كميل الأسود ومهاجم فريق الحد التونسي سليم المزليني المركز الثالث، حيث يمتلكان في رصيدهما التهديفي 5 أهداف.

1595 مجموع جماهير الجولة التاسعة

شهدت مباريات الجولة التاسعة والأخيرة من منافسات القسم الأول حضور 1595 مشجعا، العدد الذي يعتبر الأقل بين مجموع عدد الجماهير التي شهدت مباريات الجولات الثماني الماضية. وبالعودة لإحصاء الحضور الجماهيري، سجلت الجولة التاسعة أعلى حضور جماهيري حتى الآن بواقع 4959 مشجعا.

الرفاع.. أقوى هجوم وأقوى دفاع

ويعتبر فريق نادي الرفاع الأقوى من الناحية الدفاعية والناحية الهجومية، إذ سجل الفريق 20 هدفا في مجموع المباريات، في المقابل لم تستقبل شباكه سوى 6 أهداف طيلة مباريات هذا القسم الأول. في حين يعتبر فريق نادي الشباب الأضعف من الناحية الدفاعية والهجومية، إذ اكتفى الفريق بتسجيل 6 أهداف، في المقابل تلقت شباكه 19 هدفا.

علي مدن نجم الجولة التاسعة اختير لاعب فريق النجمة علي مدن أفضل لاعب في الجولة التاسعة من دوري ناصر بن حمد الممتاز.

وجاء اختيار علي مدن بعد تميزه خلال لقاء فريقه مع الرفاع الشرقي، إذ قاد النجماوية لكسب فوز ثمين عبر تسجيله هدف الفوز. وتفوق علي مدن في التصويت على لاعب الحالة سامويل ولاعب المحرق محمد صولة. يشار إلى أن لجنة اختيار أفضل لاعب في كل جولة من جولات الدوري تضم كلا من: بدر سوار، صديق زويد، خالد جاسم النصف، حسين العنزي ومحمود المختار.

يذكر أن أفضل لاعب في كل جولة يتحصل على جائزة مالية قدرها 500 دينار بحريني.