+A
A-

دوري ناصر بن حمد الممتاز يدخل نصفه الثاني

تبدأ اليوم (الجمعة) منافسات مرحلة الإياب لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2018 - 2019.

وتقام اليوم 3 مباريات ضمن إطار الجولة العاشرة: البديع مع الحالة عند 5 عصرا على الاستاد الوطني، المحرق مع المالكية عند 6 مساء على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، والحد مع الرفاع عند 7:30 مساء على الاستاد الوطني.

وتستكمل مباريات الجولة العاشرة غدا (السبت) بإقامة لقاءين على استاد مدينة خليفة الرياضية: الرفاع الشرقي مع النجمة، والمنامة مع الشباب.

وبالعودة إلى مباريات اليوم، فإن المواجهة الأولى تجمع صاحب المركز السابع فريق البديع بصاحب المركز التاسع فريق الحالة.

ويدخل الفريقان منتعشين بالفوز خلال الجولة الأخيرة، إذ تفوق البديع على المالكية والحالة على المنامة.

يقود الفريقين مدربان وطنيان: عبدالمنعم الدخيل في البديع وعارف العسمي مع الحالة.

مواجهة لا تقل أهمية لأحدهما عن الآخر، خصوصا في كونهما يرغبان في كسب مزيد من النقاط والابتعاد عن منطقة الخطر، وبنسبة أكبر الحالة الذي يأتي في المركز قبل الأخير.

التكافؤ من المؤمل أن يكون السمة البارزة على المباراة، في حين سيكون الفريق الأقل أخطاء والأكثر تركيزا المرشح للظفر بنقاط المواجهة الثلاث.

وفي المباراة الثانية، يسعى المحرق لمواصلة اللحاق بمتصدر الترتيب وتضييق الفارق، بعدما نجح في ذلك الجولة الماضية مستغلا فوزه على الشباب وتعثر الرفاع (المتصدر) بالتعادل أمام الحد.

في الجهة المقابلة، فإن المالكية يأمل في وضع حد لهزائمه التي تكررت في 6 مناسبات من أصل 9 مباريات خلال القسم الأول، ويعلم جيدا أن فقدان

المزيد سيكلف اللعب في منطقة الخطر والهبوط.

المباراة هي الرسمية الثانية لمدرب المحرق الجديد، التونسي نبيل الكوكي الذي تسلم المهام الفنية خلفا لمواطنه ناصيف البياوي.

يدخل المالكية المباراة تحت قيادة المدرب الوطني أحمد صالح الدخيل.

مباراة يتوقع لها أن تكون جماهيرية أيضا؛ نظرا للقاعدة التي يتميز بها الطرفان، مما ينذر بإثارة في المدرجات وأخرى داخل المستطيل الأخضر نحو تحقيق الفوز والنقاط الثلاث؛ للتقدم إلى الأمام في المقدمة بالنسبة للمحرق، أو الهروب من منطقة الخطر بالنسبة للمالكية.

وتبرز المباراة الثالثة اليوم أيضا؛ باعتبارها تكرارا لآخر لقاء في مرحلة الذهاب (الجولة الماضية)، حيث التقى الرفاع مع الحد وانتهت المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1).

بالتأكيد حالة التعادل لن ترضي الطرفين اليوم أيضا، وكلاهما يسعى لتحقيق الفوز والبناء على مكتسباته، حيث الرفاع بهدف تعزيز صدارته، والحد للتقدم إلى المراكز الأربعة الأولى.

يقود الطرفين مدربان وطنيان: سلمان شريدة في الحد وعلي عاشور في الرفاع.

يعول الحد على مجموعته المحلية البارزة المتمثلة في أحمد بوغمار وعبدالوهاب المالود ومحمد عبدالوهاب، ومن خلفهم الحارس الخبير عباس أحمد.

أما الرفاع فإنه يتسلح بقوته الهجومية الضاربة مع وجود الهداف النيجيري أوتشي، علاوة على أسماء محلية مميزة ككميل الأسود وحمد شمسان وعلي حرم.