+A
A-

مناقصة لمحطات وقود بالربع الأول

كشف وزير النفط الشيخ، محمد بن خليفة آل خليفة، عن طرح مناقصة لإنشاء مجموعة من محطات الوقود في آن واحد خلال الربع الأول 2019.

وأوضح الوزير للصحافيين - على هامش الإعلان عن إغلاق التسهيلات المالية لشركة الدور للكهرباء والماء مؤخرا- تخصيص مجموعة من الأراضي في المناطق ذات الاكتظاظ السكاني والتي بحاجة لإنشاء المحطات. وأشار إلى أن العمل جارٍ حاليًا على البحث عن مناطق بها اكتظاظ سكاني لإنشاء محطات وقود جديد بالقرب منها، اذ تم تحديد أراضٍ في مختلف مناطق البحرين لتلك المحطات. وبسؤاله عن الحديث مع الأوقاف السنية والجعفرية لإنشاء محطات وقود في أراضيها، أوضح الوزير أنه يتم الحديث مع الأطراف والمؤسسات التي تمتلك أراضٍ لبناء محطات الوقود على أراضيها، إضافة إلى الأراضي المخصصة من الحكومة، مشيرًا إلى طرح مناقصة لإنشاء مجموعة من المحطات دفعة واحدة قريبًا، خلال الربع الأول من العام الجاري. يذكر أن هناك 52 محطة وقود مرخصة عاملة منها 45 محطة (برية) للسيارات، و7 محطات وقود (بحرية) للقوارب موزعة على مختلف مناطق البحرين، وجميع هذه المحطات تبيع وقود الجازولين بنوعيه الجيد والممتاز، في حين تبيع 6 منها الجازولين السوبر الذي طرح العام 2017. هذا ويتوفر أيضًا بعدد من المحطات وقود الكيروسين والديزل بما يخدم السوق المحلية واحتياجاتها.

من جانب آخر، أكد الوزير استمرارية الدعم الحكومي لمنتج الديزل للصيادين ولا يوجد عليه أي تغيير، مقدرًا حجم الدعم الحكومي ل 400 صياد في العام 2018 بمليون دينار.