+A
A-

مهمة صعبة

سيكون يوفنتوس، بطل المواسم الأربعة الماضية، أمام مهمة صعبة في برغامو حين يحل اليوم الأربعاء ضيفا على أتالانتا في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إيطاليا.

وعلى “ستاديو أتسوري ديتاليا”، سيكون على يوفنتوس تقديم أفضل ما لديه من أجل مواصلة حملة الدفاع عن لقبه وتجاوز عقبة مضيفه أتالانتا الذي أكد الأحد مرة أخرى أنه منافس لا يستهان به، وذلك بعودته من بعيد وتحويله تخلفه أمام ضيفه روما بثلاثية نظيفة الى تعادل 3-3 بفضل هدف في الدقائق العشرين الأخير للكولومبي دوفان زاباتا الذي رفع رصيده الى 15 هدفا.

ويتوجب على يوفنتوس أن يظهر بمستوى مختلف لمباراة الأحد ضد لاتسيو (2-1) إذا ما أراد تجنب الخروج من ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014، إذ عانى فريق المدرب ماسيميليانو أليغري الأمرين في الملعب الأولمبي وكان فريق طريقه لتلقي هزيمته الأولى لو لم ينقذه البديل البرتغالي جواو كانسيلو بادراكه التعادل بعد دقائق معدودة على دخوله، ثم انتزاع ركلة جزاء في الثواني القاتلة سجل منها مواطنه كريستيانو رونالدو هدف الفوز.

وعكس تصريح أليغري تماما المستوى الذي ظهر به فريقه الأحد، بالقول ساخرا “قد يكون خطأ رجل التجهيزات، لقد أعطانا 10 قمصانا بألوان مختلفة لأننا لم ننجح في تمرير الكرة لبعضنا البعض”.

وبعد أن تعادل مع ساسوولو في أرضه دون أهداف، خسر إنتر الأحد أمام مضيفه تورينو صفر-1 ما دفع لاعب وسطه البلجيكي راديا ناينغولان الى المطالبة بأن “نشمر عن سواعدنا والتطلع لتقديم المزيد” عندما يتواجه فريقه الخميس مع ضيفه لاتسيو في مواجهة صعبة للغاية.

وتابع ناينغولان الذي عاش أجواء الخصومة مع لاتسيو حين كان لاعبا في قطب العاصمة الآخر روما، “ندرك بأننا نملك فرصة التكفير عن ذنوبنا بسرعة في كأس إيطاليا. ومن خلال العمل بالسلوك الصحيح، بإمكاننا العودة الى المسار الصحيح”.

وشدد البلجيكي “إنها مسابقة هامة جدا بالنسبة لنا، لاسيما أنك تفوز بالكأس من خلال خوض بعض المباريات وحسب”.