+A
A-

الرفاع يتصدر دوري ناصر بن حمد الممتاز

تمكن فريق الرفاع من إنهاء القسم الأول لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2018-2019 في مركز الصدارة برصيد 20 نقطة.

ومع ختام الجولة التاسعة التي أسدل الستار عليها يوم أمس الأول، حافظ الرفاع على صدارته متقدما على المحرق الوصيف الذي يملك 17 نقطة.

وفي بقية الترتيب يأتي النجمة ثالثا برصيد 16 نقطة، ثم المنامة 15، الحد 12، الرفاع الشرقي 12، البديع 11، المالكية 9، الحالة 7، وأخيرا الشباب برصيد 6 نقاط.

وكانت مباريات الجولة التاسعة أسفرت عن تعادل الرفاع والحد (1-1)، فوز الحالة على المنامة (2-0)، فوز المحرق على الشباب (5-1)، فوز النجمة على الرفاع الشرقي (1-0)، فوز البديع على المالكية (2-1).

لم نستثمر الفرص

أوضح محترف المالكية لقمان مراد أن فريقه لعب بشكل جيد أمام البديع رغم الخسارة.

وقال لقمان مراد إن المالكية سنحت له العديد من الفرص لتسجيل التعادل والفوز أيضا، إلا أنه لم يوفق في ترجمة الفرص إلى أهداف.

وذكر أن حال كرة القدم على هذا النحو، فالفريق الذي لا يسجل الأهداف يقبل الخسارة.

وأشار لقمان إلى أن فريقه على موعد مع مباراة مهمة مع فريق قوي خلال الجولة القادمة وهو فريق المحرق، مبينا أن المالكية سيسعى للظهور بصورة ممتازة.

شكرًا لأهالي البديع

قدم لاعب فريق البديع أحمد حمد الثويني شكره إلى الجماهير التي ساندت فريقه خلال مباراة المالكية، والتي انتهت بفوز البديع (2-1).

كما قدم الثويني شكره للجهاز الفني للفريق، بالإضافة إلى أهالي البديع، مهديا الفوز أيضا لأهله.

وقال الثويني: “الحمد لله تمكنا من تحقيق عودة إيجابية بعد فترة التوقف. كان فريقنا ممتازا وطبقنا تعليمات المدرب وظفرنا بالنقاط الثلاث”.

فوز مهم

قال مدرب فريق البديع عبدالمنعم الدخيل إن المباراة أمام المالكية كانت مهمة للطرفين.

وأشار الدخيل إلى أن فريقه مسك زمام الأمور واستحوذ على الكرة الشوط الأول، خصوصا أول 20 دقيقة التي أضعنا فيها عددا من الفرص.

ولفت إلى أن فريق المالكية استلم الزمام في الشوط الثاني، مؤكدا أن فريقه لعب للمحافظة على التقدم والحصول على النقاط الثلاث ونجح فعليا في تحقيق ذلك.

وذكر الدخيل أهمية هذه المباريات أمام الفرق المتأخرة، مشيرا إلى أنها مهمة نحو حصد النقاط فيها، خاصة مع صعوبة الأمور خلال القسم الثاني من الدوري، والتي ستواجه فيها صعوبة بالغة.

وقال عبدالمنعم الدخيل عن شقيقه مدرب المالكية أحمد صالح الدخيل إن الأخير أستاذه وأستاذ للمدربين البحرينيين، مشيرا إلى أن فريق المالكية تطورا كثيرا من الدخيل، مؤكدا أن المالكية سيظهر بأداء مغاير خلال القسم الثاني مع تعديل صفوفه بغض النظر عن نتيجة أمس الأول، مبينا أنه وجد في أداء المالكية التكتيك والمستوى والروح القتالية.

تعليمات المدرب

أكد لاعب فريق النجمة علي مدن أن فترة التوقف التي تطال الدوري تؤثر على أغلب الفرق إن لم تكن جميعها.

وقال علي مدن بعد فوز فريقه على الرفاع الشرقي بهدف نظيف:”أثرت علينا فترة التوقف وظهر ذلك في الشوط الأول، إلا أننا في النصف الثاني من اللقاء طبقنا ما طلبه المدرب فتحي العبدي منا، والحمد لله توفقنا وسجلنا هدف حققنا به النقاط الثلاث، وهو الأمر الأكثر أهمية”.

قال مدرب فريق النجمة، التونسي فتحي العبيدي إن أول مباراة بعد فترة التوقف تكون صعبة ذهنيا للاعبين.

وأشار إلى الضغط الواقع على لاعبيه خلال مباراة الرفاع الشرقي، مشيرا إلى أن فريقه حضر جيدا من أجل المباراة واستطاع كسب النقاط الثلاث، معتبرا إياها بمثابة 6 نقاط، خصوصا أن الرفاع الشرقي كان على بعد نقطة من فريقه النجمة.

وذكر العبيدي أن فريقه حاليا ضمن الثلاثة الأوائل في سلم الترتيب، وهو أمر جيد، مؤكدا أن المزيد أمام الفريق لتقديمه خلال النصف الثاني من الموسم.

وأوضح فيما يخص علي مدن أنه لاعب ممتاز وإذا لم يكن في أحسن حالاته فإنه استطاع حسم المباراة لصالحنا بتسجيل هدف الفوز.