+A
A-

الأهلي يتخطى النجمة بمئوية قاصمة

حقق فريق الأهلي فوزا مئويا على حساب النجمة بنتيجة (111/81)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس (الثلاثاء)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في افتتاح منافسات الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من الدور السداسي لدوري زين.

وجاء رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، في مقدمة الحضور خلال اللقاء.

واقترب الأهلي بهذا الفوز من التأهل المباشر إلى المربع الذهي، رافعا رصيده إلى 7 نقاط ارتقى بها إلى صدارة الترتيب مؤقتا، فيما وصل رصيد النجمة إلى 5 نقاط في المركز الخامس.

الشوط الأول

وبدأ الأهلي بتشكيلة ضمت هشام سرحان، جاسم أبل، حسن العربي، عمران عبدالرضا والأميركي مارسيل.

فيما بدأ النجمة بتشكيلة ضمت: علي جابر، حسين محمد، محمد بوعلاي، محمد البوسطة والأميركي روجير.

وضرب الأهلي بقوة منذ بداية المباراة بفوزه في الربع الأول بفارق بلغ 10 نقاط وبنتيجة 28/18، إذ استغل الأهلي كثرة إضاعة منافسه للفرص وإصراره الكبير بالاعتماد على التصويب الثلاثي الغير مركز.

وواصل الأهلي فرض سيطرته في الربع الثاني رغم محاولات النجماوية الجادة في تقليص الفارق والتي تمكن خلالها من تقريب النتيجة إلى 5 نقاط بجاية الفترة، غير أن الأهلي سرعان ما استعاد الفارق منتصف الربع وصولا لحسم الشوط الأول لمصلحته بـ53/36.

الشوط الثاني

ولم يتغيّر واقع الحال في الشوط الثاني الذي واصل فيه الأهلي بسط أفضليته على مجريات الربعين الثالث والرابع، إذ عزز النسر الأصفر تقدمه منتصف الربع الثالث إلى 23 نقطة بواقع 69/46.

وحاول النجمة تقريب الفارق مواصلا الاعتماد على النهج نفسه في التصويب الثلاثي بواسطة محمد بوعلاي وحسين محمد، ليتمكن من تقليص النتيجة مع نهاية هذا الربع 74/62.

ولم يعطِ الأهلي منافسه فرصة أكبر للاقتراب أكثر، إذ رفع النتيجة مبكرا بداية الربع الأخير إلى 81/66، وراح يعمق غلة النقاط وصولا لحسم فوز عريض.