+A
A-

“الخيول الخضراء” تجتاز “فارس الغربية”

تمكن فريق البديع “الخيول الخضراء” من اجتياز عقبة المالكية “فارس الغربية” بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أمس.

وأحرز هدفي البديع أحمد حمد في الدقيقة (45) والمحترف بريتو (57)، فيما سجل هدف المالكية أحمد يوسف في الدقيقة (48)، وبذلك صعد البديع للمركز السابع برصيد 11 نقطة والمالكية توقف عند النقطة التاسعة.

مجريات اللقاء

اتسم الشوط الأول بسرعة الأداء واللعب المفتوح من كلا الجانبين، الأمر الذي أتاح للبديع والمالكية بالوصول للمرميين ولكنهما لم يتعاملا بالشكل الأمثل مع الكرة في الأمتار الأخيرة.

البديع ظهر بصورة نشطة للغاية وخلق مساحات عدة في دفاعات المالكية عن طريق الأجنحة والعمق بانطلاقات وتحركات أحمد حمد ومحمد مكي وبريتو وهزاع علي، والمالكية هو الآخر تمكن من إحداث ثغرات في دفاعات البديع ولكن دون أن يتمكن من تهديد مرماه، وذلك عبر صناعة اللعب عبر المحترف لوكمان ونواف عبدالله للمتحركين في الأمام أحمد يوسف وسيد هاشم محمد.

أولى الكرات الحقيقية على المرمى التي شكلت خطورة هي كرة المدافع الملكاوي سيد عدنان محمد، الذي تحصل على كرة داخل منطقة الجزاء إلا أنه سدد بكل قواه وتعتلي العارضة (34).

وفي الوقت بدل الضائع شهد اللقاء الهدف الأول عن طريق رأسية البدعاوي أحمد حمد مستغلًا عرضية مثالية من الجهة اليمنى.

وفي الشوط الثاني، لم ينتظر المالكية كثيرًا حتى يعادل النتيجة، حينما اقتنص أحمد يوسف تمريرة زميله لوكمان ليودعها في الشباك دون تغطية دفاعية (48). وازدادت الإثارة بين الفريقين وبحث كل منهما عن الهدف الثاني، وتحقق ذلك للبديع برأسية محترفه بريتو مستغلًا عرضية من الجهة اليسرى (57).

المالكية سعى بعدها لمعادلة النتيجة وسنحت له فرصة حقيقية عبر انفراد أحمد يوسف إلا أنه تعامل برعونة مع الكرة (66). والبديع كاد أن يضيف الهدف الثالث عن طريق هزاع علي إلا أن الحارس يوسف حبيب تصدى لها (69). ومع الدقيقة (80) مرر الملكاوي سيد هاشم محمد كرة داخل خط الـ 6 لم تجد متابعة لها (81). ضغط المالكية بقوة في الدقائق الأخيرة بغية التعديل وسنحت له بعض الفرص إلا أن حارس ودفاع البديع وقف لها بالمرصاد؛ لينتهي اللقاء بفوز البديع بهدفين مقابل هدف. أدار اللقاء الحكم سيدعدنان محمد وعاونه سيد فيصل علوي ومحمود الديري ومحمد خالد حكمًا رابعًا.