+A
A-

40 مليون راكب بالنقل العام منذ إعادة إطلاقه

أظهرت بيانات رسمية أن عدد الركاب بخدمة النقل العام (الحافلات الحمراء) والمدعومة من قبل الحكومة، قد بلغ قرابة الأربعين مليون راكب منذ إعادة تدشين الخدمة مع مشغل جديد في العام 2015. وبحسب أرقام وزارة المواصلات فإن عدد مستقلي خدمات النقل البري قد بلغ 39,635,629 منذ فبراير 2015 في حين بلغ المعدل الشهري لعدد الركاب 958.5 ألف راكب شهرياً بحسب أرقام نوفمبر الماضي.

ويشكل الآسيويون النسبة الأكبر من مستقلي النقل العام، في حين أطلقت وزارة المواصلات والاتصالات من خلال الشركة المشغلة للنقل العام عدد من الخيارات لزيادة عدد الركاب الذي ارتفع بشكل كبير مقارنة مع الخدمة السابقة.

وتمت توسعة عدد الخطوط لتبلغ مختلف مناطق البحرين بما فيها المطار ومراكز التسوق الرئيسية، في حين جرى إعادة تشييد محطات الوقود لتبدو أكثر حداثة وتم جلب أسطول من الباصات الحديثة مع إطلاق تطبيقات وحلول ذكية لإدارة الأسطول والاستفسارات عن الخطوط المختلفة.

وحصلت شركة البحرين للنقل العام وهي شركة مساهمة خاصة تتكون من ائتلاف مجموعة شركات ناشيونال اكسبرس، المتخصصة بقطاع النقل، وشركة أحمد منصور العالي على عقد امتياز لمدة 10 سنوات كون المشغل الرسمي لشبكة النقل العام الجديدة في البحرين، وذلك وفق المعايير والممارسات الدولية، بحسب ما أوردته الشركة.

وتدير شركة البحرين للنقل العام نحو 141 حافلة نقل حديثة وذلك من خلال 25 خطاً بنسبة تغطية تصل إلى 77 % من مناطق البحرين المأهولة بالسكان.