+A
A-

6 أشهر لشاب سرق أموال آسيوي

دانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى شابا (24 عاما - عاطل عن العمل) بتهمة السرقة بالإكراه بحق آسيوي “33 عاما - يعمل منظفا للسيارات” في منطقة سلماباد، وقضت بحبسه لمدة 6 أشهر. وقالت المحكمة في أسباب الحكم بعقوبة مخففة إنه نظرا لظروف الدعوى وملابساته فإنها شملته بقسط من الرأفة ونزلت بالعقوبة إلى الحد الوارد بالمنطوق عملا بحقها المخول لها بمقتضى المادة (72) من قانون العقوبات.

وتتحصل الواقعة في أنه وبينما كان المجني عليه الآسيوي يقوم بغسيل السيارات في منطقة سلماباد، إذ تفاجأ بالمتهم ينزل من السيارة التي كان يستقلها ويطلب منه هويته، ولدى رفضه أبلغه المتهم أنه من رجال الشرطة، فطلب منه ما يثبت ذلك، إلا أن الشاب رفض ووضع يده مباشرة في جيب المجني عليه وسرق محفظة نقوده، إلا أنها سقطت على الأرض.

وعندما حاول المجني عليه التقاطها تعدى عليه المتهم بالضرب بيده على وجهه أكثر من مرة وسرقها وفر هاربا بالسيارة.

وتعرف المجني عليه على المتهم لدى عمل طابور العرض القانوني عليه، في حين أسفرت تحريات الشرطة وشهادة ملازم أول عن ارتكاب المتهم للواقعة، والذي بضبطه أقر للشرطة بارتكابه للواقعة.

فأحالته النيابة العامة للمحاكمة بعدما أسندت إليه تهمة أنه بتاريخ 26 يوليو 2018، سرق وآخر مجهول حافظة نقود المجني عليه بطريق الإكراه الواقع عليه بأن قام بالاعتداء عليه بالضرب على وجهه أكثر من مرة فشل بذلك مقاومته وتمكن من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات مع ذلك الشخص المجهول. وثبت للمحكمة بصحيفة أسبقيات المتهم سبق اتهامه في قضايا مماثلة، إذ أوضحت كشف الاستعلام الجنائي الخاصة به إلى أنه تم تقديم 19 بلاغا ضده، غالبيتها قضايا سرقة بالإكراه واعتداءات على سلامة جسم الغير بعضها ارتكبها بواسطة سلاح.