+A
A-

“البحرين” تقبض على صدارة دوري الكرة الجامعي

قبض فريق جامعة البحرين على صدارة الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم بتخطيه عقبة فريق جامعة بولتكنيك بـ 7 أهداف مقابل هدفين؛ ليصل إلى نقطته العاشرة في الصدارة، فيما تكبد بولتكنيك خسارته الأولى وبقي رصيده عند نقطته الوحيدة التي جناها في أولى مبارياته.

وسجل أهداف فريق جامعة البحرين قائده علي أحمد العنزي (3 أهداف “هاتريك”) وجاسم محمد (هدفان)، وهدف لكل من عمر عبدالباسط وخليفة صالح، أما هدفا بولتكنيك فجاءا عن طريق مروان ماهر وعيسى يوسف، وغاب عن فريق جامعة البحرين لاعبوه المرتبطون مع منتخباتنا الوطنية.

وجاءت المباراة من طرف واحد من خلال أفضلية واضحة لفريق جامعة البحرين الذي سيطر على مجريات اللعب منذ انطلاقة المباراة ولغاية نهايتها خصوصا مع امتلاكه الكثير من اللاعبين أصحاب المهارة، ونجح لاعبوه في امتلاك منطقة المناورات بوجود علي العنزي الذي كان بمثابة دينامو الفريق ومحركه ووراء جميع هجماته.

التطبيقية يواصل انتصاراته بفوز كاسح

واصل فريق جامعة العلوم التطبيقية سلسلة انتصاراته الكبيرة والكاسحة بعدما تخطى عقبة خصمه فريق جامعة البحرين الطبية وبـ 7 أهداف دون رد؛ ليحقق فوزه الثالث على التوالي ويصل برصيده إلى 9 نقاط محتلا بها وصافة الترتيب خلف جامعة البحرين وبفارق مباراة واحدة لصالحه، فيما بقي رصيد جامعة البحرين الطبية على نقطته الوحيدة في المراكز الأخيرة.

وانتهى شوط المباراة بتقدم التطبيقية بثلاثية نظيفة، ويدين فريق العلوم التطبيقية بفوزه الكبير لهدافه ونجمه عبدالله وحيد الذي واصل هوايته بهز الشباك بتسجيله لرباعية جديدة، فيما سجل بقية الأهداف زملائه خالد سمير وعبدالله المالكي ومحمد البنكي.

افتتاح الجولة 2 لدوري كرة الطائرة

أوقف فريق الجامعة الأهلية للكرة الطائرة زحف جامعة AMA الدولية عندما أسقطتها مساء الجمعة بعد شوط فاصل بشوطين مقابل شوط 25/‏21، 25/‏27، 15/‏13 في المواجهة التي شهدتها صالة معهد بوليتكنك البحرين في إطار منافسات الدوري الوطني للجامعات للكرة الطائرة، وقادها تحكيميا الدوليان عبدالله حبيب (أول) وسيد جعفر (ثان)، وعلى ضوء هذه النتيجة كسبت الأهلية أول نقطتين، بينما ارتفع رصيد الدولية إلى 4 نقاط.

ضغط الأهلية منذ بداية الشوط الأول بإرسال محمد هرونة معد الفريق؛ ليحصد لفريقه جراء سوء استقبال الدولية 5 نقاط مباشرة، ويعزز زميلاه محمد يوسف ضارب مركز 2 وحسين الجشي الذي وظفه مدربه في مركز 4 الفارق 10/‏3 و16/‏10 غير أن عناصر الدولية عادوا لجو الشوط وقربوا الفارق 21/‏19 عن طريق حائط الصد وووقع ضاربو الأهلية في الهجوم الطائش إضافة لبروز إبراهيم الملا لاعب مركز 2 في الدولية، غير أن الجشي استثمر خبرته؛ لينهي الشوط لفريقه.

اختلفت الأمور في الشوط الثاني الذي جاء متكافئا حتى رمقه الأخير 25/‏25 جراء إقدام مدرب الدولية فاضل عباس على نقل قائده عصام علي من مركز 3 إلى مركز 4 مما أعطى ذلك إضافة هجومية لفريقه الذي أنهى الشوط لصالحه.

وسجلت الأهلية أفضلية في الشوط الفاصل الذي أنهاه لاعبها محمد هرونة قبل أن يستعرض الجشي حائط صده الفردي في مناسبتين أمام عصام علي معطيا فريقه نقطتين ثمينتين 13/‏11.

وفي المقابلة الثانية وجه لاعبو جامعة البحرين مكتملو الصفوف رسالة بليغة لبقية المنافسين إثر الفوز المستحق على جامعة العلوم التطبيقية التي استقبلت خسارتها الثانية وبشوطين نظيفين 25/‏14، 25/‏22؛ لتحصد البحرين أول 3 نقاط في أول ظهور لها، بينما ظلت جامعة العلوم التطبيقية على رصيدها الخالي من النقاط.

وإذا كان لاعبو جامعة البحرين قد تحكموا في مجريات الشوط الأول جراء خبرة لاعبيها الذين ينشطون في الأندية المحلية، غير أن التطبيقية عاد لاعبوها في الشوط الثاني الذي يمكن وصفه بالمتكافئ 13/‏13، 16/‏16.