+A
A-

أكبر بطلاً للمسابقة الكبرى لبطولة “ألبا” لقفز الحواجز

تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، وبحضور رئيس لجنة قفز الحواجز الشيخ خالد بن محمد آل خليفة، توج الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق بشركة ألمنيوم البحرين “ألبا” خالد عبداللطيف، الفارس أحمد أكبر بطلًا للمسابقة الكبرى لبطولة ألبا لقفز الحواجز التي أقيمت في ميدان الرفه بالاتحاد الرياضي العسكري.

وشهد حفل التتويج حضور ضابط العلاقات العامة والبرتوكول بشركة “ألبا” مصطفى البستكي وعدد من المسؤولين من الشركة والاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وجاءت المنافسة قوية في البطولة خصوصا في المسابقة السادسة (المسابقة الكبرى) لفئة العموم، وهي مفتوحة لكل الفرسان أيضًا وهي (مسابقة جوليتن غير متماثلتين) وارتفاع حواجزها 130 - 140 سم، سرعة المسلك 350 مترا/‏ دقيقة، واستطاع الفارس أحمد أكبر الفوز بالمركز الأول على متن الجواد أليسي لإسطبل حوار من دون أخطاء، والمركز الثاني معيوف الرميحي على متن الجواد ألفيرا لإسطبل مدرسة عوالي والمركز الثالث محمود عبدالقادر على متن الجواد ألتيكا لإسطبل B.D.F.

الحداد بطلًا للمسابقة الخامسة

وفي المسابقة الخامسة فئة المتقدمين المستوى الثالث (مسابقة جمع النقاط التراكمية مع حاجز الجوكر) وهي مفتوحة لكل الفرسان وارتفاع حواجزها: 120 - 130 سم، سرعة المسلك 350 مترا/‏دقيقة، استطاع الفارس فاضل الحداد الفوز بالمركز الأول بمجموع 44 نقطة، والمركز الثاني سلمان فرج، والمركز الثالث معيوف الرميحي.

وفي المسابقة الرابعة للمتقدمين (مسابقة على مرحلتين) وهي مفتوحة لكل الفرسان وارتفاع حواجزها: 110 - 120 سم، سرعة المسلك 350 مترا/ ‏دقيقة، فاز بالمركز الأول الفارس سيدمحمد خلف، والمركز الثاني Aimee keen، والمركز الثالث إياد فريد على متن الجواد سيدور الإسطبل حوار.

وفي المسابقة الثالثة فئة العموم (مفتوحة لجميع الفرسان)، وهي “مسابقة جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين” وارتفاع حواجزها: 95 - 105 سم وسرعة المسلك 350 مترا/‏ دقيقة، فاز بالمركز الأول الفارس فؤاد ريس، والمركز الثاني جيري تايلور، والمركز الثالث أحمد عيسى.

الرميحي يسيطر على الناشئين

وسيطر الناشئ معيوف الرميحي على مسابقتي الناشئين، وفي المسابقة الثانية فئة الناشئين المستوى الثاني “مسابقة على مرحلتين مع التأهل المباشر” وارتفاع الحواجز: 95 - 105 سم سرعة المسلك 350 مترا/‏ دقيقة، استطاع معيوف الرميحي الحصول على اللقب، والمركز الثاني جميلة حسيد، والمركز الثالث لوكاس.

كما تمكن الفارس معيوف الرميحي من الحصول على المسابقة الأولى لفئة الناشئين المستوى الأول (مسابقة التأهل لمرحلة التمايز) وارتفاع الحواجز: 85 - 95 سم، سرعة المسلك 350 مترا/‏ دقيقة، إذ فاز الرميحي بالمركز الأول، والمركز الثاني معيوف الرميحي، والمركز الثالث جريس.

أحمد أكبر: سعيد باللقب

أعرب الفارس أحمد أكبر عن سعادته الكبيرة بحصوله على المركز الأول في البطولة الكبرى، مشيرًا إلى أن المنافسة كانت قوية ومثيرة وشهدت تنافسا قويا بين الفرسان المشاركين.

الرميحي: تنافس قوي

قال الفارس الناشئ معيوف الرميحي إن التنافس كان قويا بين الفرسان، وأعرب عن سعادته بحصوله على لقبي فئة الناشئين، مشيرًا إلى أن سعى للحصول على لقب البطولة الكبرى لكن التنافس كان قويًا.