+A
A-

“جمال الخيل” البحرينية تحقق إنجازات متميزة

اختتمت في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياضي فعاليات مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي، والذي شارك به 155 جوادًا تمثل 24 دولة تنافست على جوائز المهرجان الذي أقيم على ميدان مزرعة الخالدية.

وشهدت المشاركة البحرينية حضورا لافتا في المهرجان الذي يعتبر من أقوى المسابقات التي تقام في منطقة الخليج العربي؛ باعتباره يشهد مشاركة واسعة من قبل مختلف المرابط ومحبي رياضة جمال الخيل العربي.

وتمكنت المشاركة البحرينية من تحقيق نتائج متميزة في المهرجان الذي شهد حضور الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز وعدد من الأمراء والسفراء وممثلي منظمات جمال الخيل العربية، حيث حققت المهر مسك الأوراسية (دي ميراس/‏ دي مارس) ملك مربط الاوراسية المركز الثاني بواقع 90.60 نقطة بفئة المهور عمر السنة (ب)، وحقق المهر الخامس من أصل 8 مشاركين بواقع 90.00 نقطة بفئة المهور 3 سنوات (أ) لمربط الشهاب المملوك للسيد فاضل الجمري حاصدا بذلك جائز مالية قدرها 30 ألف ريال سعودي.

وحققت الفرس “اف اس كاين” لمربط الاأير المملوك للسيد علاء عبدالجبار حماد المركز الثاني بواقع 90.20 نقطة بفئة الأفراس عمر 10 سنوات فما فوق (ب)، وحقق الحصان عالي فريد لمربط الأمير العالي للسيد علي عبدالله العالي المركز الأول بواقع 90.50 نقطة بفئة الأفحل عمر 4 - 6 (أ) وحقق المهر د جاد ملك مربط النسيم المركز الثالث بفئة الأفحل عمر 4 - 6 ب بواقع 90.40 نقطة.

وبهذه المناسبة أشاد رئيس لجنة رياضة جمال الخيل بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة خالد حسن بالمشاركة البحرينية في مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي والذي يعتبر من البطولات المهمة على مستوى الخليج العربي.