+A
A-

تخريج دفعة جديدة من الكوادر القضائية

تحت رعاية رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء عبدالله البوعينين وبحضور مجموعة من القضاة والمستشارين، نظم معهد الدراسات القضائية والقانونية حفل تخريج الدفعة التاسعة من برنامج التدريب الأساسي للقضاة، للعام القضائي 2018 - 2019.

وتفضل راعي الحفل بكلمة ترحيبية، وأبدى شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل المعهد في الإعداد والإشراف على هذه الدورة التي عملت على صقل المهارات والمعرفة القانونية للقضاة المشاركين فيها، كما أكد الجهد المبذول من محاكم البحرين بجميع درجاتها للعمل على حسم أكبر عدد ممكن من القضايا المطروحة أمامها، مشيرا في هذا الخصوص إلى إتمام حسم أكثر من 80 ألف دعوى خلال العام 2018، وعليه انخفضت نسبة تراكم القضايا والدعاوى بـ 25 % في يناير 2019.

من جانبه، أشاد رئيس معهد الدراسات القضائية والقانونية خالد صيام بجهود المعهد في إعداد وتنفيذ الدورة التدريبية الأساسية للقضاة الجدد باستخدام أفضل الأساليب العلمية المتطورة في عملية التدريب، مما يضمن الإثراء المعرفي والمهاري المتكامل للمتدربين.

وقال إن ساعات التدريب بلغت 179 ساعة وهي النسبة الأعلى من ضمن النسخ السابقة لهذا البرنامج، إذ بلغ عدد مجموع الفعاليات 38 فعالية، منها 7 محاضرات نظرية و12 ورشة عمل مهارية و18 فعالية جمع فيها بين التدريب المهاري والمعرفي، كما تم عرض فيديو تعريفي بالمراحل التي تمت فيها الدورة من إنتاج المعهد.