+A
A-

إسرائيل تختبر “منظومة دفاع متقدمة”

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، عن نجاح اختبار منظومة دفاع صاروخي “متقدمة”، قادرة على التصدي للتهديدات الصاروخية الباليستية، بعد أيام من اعتراض إسرائيل صاروخا انطلق من سوريا.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إن “الاختبار الناجح لمنظومة “آرو 3” يعد مرحلة مهمة في قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد تهديدات حالية ومستقبلية في المنطقة”.

وتعد منظومة “آرو  3” جزءا من منظومة متعددة الطبقات تقوم إسرائيل بتطويرها للتصدي للصواريخ متوسطة وقصيرة المدى التي تنطلق من غزة ولبنان، إضافة إلى صواريخ إيران طويلة المدى.

وتضم المنظومة القبة الحديدية، ومقلاع داود، وآرو- 2. وطورت مؤسسة إسرائيل إيروسبيس إندستريز، ومؤسسة بوينغ الأميركية العملاقة المنظومة، ودخلت الخدمة في يناير 2017. ويأتي التحرك الإسرائيلي بعد يوم من شن مقاتلاته غارات داخل الأراضي السورية ضد أهداف عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني، وضد بطاريات دفاع جوي سورية. قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء، إن إسرائيل تمتلك قدرات دفاعية وهجومية “قوية جدا”، تعتبر من “الأكثر تقدما في العالم”. وأضاف “فليعلم أعداؤنا الذين يبتغون تدميرنا أن قبضة إسرائيل الضاربة ستصل إلى كل من يتمنى لنا السوء وأننا سنحاسبهم”.